القائمة الرئيسية

الصفحات

إيمي سلطان الراقصة المهندسة التي أثارت الجدل مؤخراً

 ايمي سلطان هي راقصة مصرية نشطت مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب كونها خريجة قسم هندسة الديكور في معهد روديك للفنون وخريجة الجامعة الأمريكية في القاهرة، وصارت الراقصة المعروفة إعلامياً باسم الراقصة المهندسة ايمي سلطان، وهي اليوم من أشهر الراقصات في المنطقة.

ايمي سلطان الراقصة المهندسة التي أثارت الجدل مؤخراً

الراقصة المهندسة ايمي سلطان

ولدت ايمي في سنغافورة من عائلة مصرية كانت تعمل في جنوب شرق آسيا، درست في سن الرابعة تدريبات الباليه الأساسية ورقص الجاز والرقص المعاصر وحصلت على تدريبات معمقة من قبل أساتذة من روسيا ورومانيا وأذربيجان، الراقصة المهندسة إيمي سلطان تكشف عن تفاصيل حياتها وتقول أنها محظوظة وأنها شاركت وقامت بجولات عديدة في روسيا والصين والمانيا وتركيا ورومانيا والإمارات. 

البداية مع الرقص في سن الخامسة

بدايتها مع الرقص كانت من المنزل حيث احترفت الرقص الشرقي لأنه كان ممارسة شائعة في المنزل وشكل من أشكال الاحتفال والترفيه لدى أسرتها، وكذلك هو الحال في الحفلات العائلية والجلسات المختلفة، صرحت إيمي عبر الإعلام بأنها سعيدة لكونها تركت الهندسة واتجهت نحو عالم الرقص.

ايمي سلطان الراقصة المهندسة

خلال فترة الإجازة الدراسية كانت الراقصة إيمي سلطان تزور مصر لمشاهدة عروض فيفي عبدو ولوسي، كما أنها كانت تتابع سهير زكي ونجوى فؤاد بشكل مكثف، تروي في تفاصيل حياتها أنها بدأت ترقصمن سن الخامسة في حفلات الميلاد وحفلات الزفاف العائلية.

احتراف الرقص الشرقي

وجدت الراقصة إيمي سلطان فرصة ذهبية لاحتراف الرقص عندما تعرفت على المدربة رقية حسن، وتلقت تدريبات من مدربات عدة كما حصلت على تدريب استثنائي مع عازف الإيقاع الشهير حمدي الخياط.

المهندسة الراقصة ايمي سلطان

ايمي سلطان تحمل شهادة بكالوريوس في الهندسة المعمارية تخصص التصميم الداخلي، من كلية روديك للفنون وهي خريجة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بمنطقة المعادي، تم ذكر هذه المعلومات عبر موقعها الرسمي.

من هي إيمي سلطان ؟

اختارت إيمي الرقص ليكون سبباً لشهرتها وحققت نجاحاً ملحوظاً على السوشال ميديا، واستغلت كونها حاصلة على شهادة جامعية وتحمل لقب مهندسة في لقاءاتها التلفزيونية، مما جعلها محل اهتمام الإعلاميين على مستوى الوطن العربي، لكن عادت إيمي سلطان مرة أخرى لإثارة الاهتمام والجدل بعدما ظهرت خلال رقصها بإطلالات جعلتها الفنانة الاستعراضية الأكثر جدلاً في مصر.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.