تطبيقات لابد من وجودها في هاتفك

 إن مواقع التواصل الاجتماعي تتسبب بإهدار وقت الطالب بشكل مبالغ فيه، لهذا سوف أستعرض في هذه المقالة مجموعة تطبيقات مفيدة من المستحسن وجودها في هاتفك المحمول للاستفادة من الوقت الذي تقضيه في تصفح الهاتف.

تطبيقات لابد من وجودها في هاتفك

1- تطبيقات التواصل الاجتماعي

من المؤكد أن معظم هذه التطبيقات موجودة في هاتفك، أبرزها تطبيقات فيسبوك وتويتر وانستغرام وسناب شات وتيك توك، بالإضافة إلى تطبيقات البريد الإلكتروني مثل Gmail وتطبيقات الدردشة مثل ماسنجر وتليغرام وواتساب.

أنصحك أن تستخدم Telegram فهو يحتوي على الكثير من القنوات المفيدة، منها قنوات تحميل الكتب والأفلام مجاناً، منها أيضاً القنوات التعليمية والقنوات التي تشرح عن المنح الدراسية وفرص التدريب.

تابعوا حسابي على تليغرام من هنا

2- تطبيقات الصورة والفيديو

إن أشهر تطبيقات تعديل الفيديو وصناعة المونتاج هي تطبيقات VideoShow بالإضافة إلى KineMaster وتجدر هنا الإشارة إلى أن هذه التطبيقات أصبحت احترافية بشكل كبير مع مرور الوقت وتطور الهواتف المحمولة.

من تطبيقات تعديل الصور نجد تطبيق PicsArt والذي يستخدمه عدد كبير جداً من الناس اليوم، بالإضافة إلى تطبيق Snapseed والذي تقدمه شركة جوجل لمستخدمي هواتف الأندرويد بشكل مجاني.

3- تطبيقات التعليم

إن أفضل تطبيق للكورسات باللغة العربية هو تطبيق إدراك التابع لمؤسسة الملكة رانيا العبد الله في الأردن، بالإضافة إلى تطبيقات كورسيرا و edX و Udemy ولكنها تطبيقات تعتمد اللغة الإنكليزية.

يمكنك استخدام TED إن كنت ترغب في الاطلاع على تجارب الناجحين والمبدعين ويمكن أيضاً استخدام zamericanenglish لتعلم اللغة الإنكليزية بشكل نموذجي، كما يتاح تطبيقات عديدة لتعلم اللغات منها Busuu ودولينجو.

4- تطبيقات منوعة

من التطبيقات الترفيهية التي أحبذ استخدامها تطبيق SoundCloud والذي يحتوي على آلاف المقاطع الصوتية، وهو يشبه يوتيوب من ناحية العمل إلا أنه متخصص بالملفات الصوتية فقط ولا يحتوي على الفيديو.

يتيح تطبيق أبجد فرصة قراءة الكتب الإلكترونية مجاناً إلى حد 700 كتاب ثم ينبغي عليك الاشتراك شهرياً، ولكن إن لم تكن من هواة القراءة على الهاتف فأنا أنصحك باستخدام تطبيق كتاب صوتي والذي يحتوي آلاف الكتب الصوتية.

استخدم تطبيق الترجمة من جوجل فهو الأفضل على الإطلاق رغم وجود الكثير من المنافسين، قد تتغلب التطبيقات المتخصصة على مترجم جوجل لكن ثق تماماً بأنه الأكثر اتساعاً.

5- تطبيق نبض

باستخدام تطبيق نبض تستطيع متابعة الأخبار التي ترغب بها، يتيح Nabd إمكانية تخصيص الاخبار وفقاً لرغبتك، مثلاً: يمكنك متابعة الأخبار الرياضية فقط أو أخبار العلوم والتكنولوجيا وهكذا. إنه مفيد جداً للراغبين بمعرفة الأخبار ضمن مجالٍ محدد.

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-