القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع تحميل الكتب مجاناً

أفضل المواقع لتحميل الكتب مجاناً

يبحث الجميع عن أفضل مواقع لتحميل الكتب العربية مجاناً على هواتفهم المحمولة، إلا أن معظم الناس يصدمون بكثرة الإعلانات والروابط الموجودة في مواقع تحميل الكتب، ولهذا فقد قمت باختيار أهم المواقع المجانية لتحميل الكتب.

أفضل مواقع لتحميل الكتب العربية مجاناً

من خلال هذه المواقع يمكنك تحميل الكتب والاحتفاظ بها، فهي تحتوي عشرات الآلاف من الكتب ضمن مختلف الأقسام كالروايات والكتب العلمية والأدبية والتجارية، إليك لمحة سريعة عن كل مكتبة ومزاياها.

1- مكتبة نور

تتميز مكتبة نور بسهولة الاستخدام وعدم الحاجة إلى تسجيل الدخول، أي أنه من الممكن لك تحميل الكتب بسرعة ودون الحاجة إلى ترك بياناتك لدى أصحاب الموقع، لابد من تجربتها فهي تحتوي كتباً متنوعة منها الروايات والتنمية البشرية والتاريخ والفلسفة والكتب الإسلامية.

رابط الموقع: من هنا

2- موقع أبجد

يتيح موقع أبجد لمستخدميه إمكانية تنزيل 600 كتاب بشكل مجاني، وفي حال أراد المستخدم المزيد من الكتب فينبغي حينها شراء نسخة مدفوعة بتكلفة شهرية تعادل 5.99 دولار أمريكي.

رابط الموقع: من هنا

يمكنك إنشاء حساب Gmail والدخول إلى المكتبة وقراءة ما يحلو لك من الكتب، يحتوي الموقع على مايقارب مليون كتاب إلكتروني وهو الأفضل من ناحية الجودة.

3- رشف قاعدة بيانات مواقع الكتب

يؤمن لك رشف فرصة قراءة ما يقارب 41000 كتاباً إلكترونياً بشكل مجاني بالكامل، لا حاجة لدفع الرسوم وهكذا يمكن للطالب الذي لا يتوفر لديه رصيد للاشتراك المدفوع في بلده أن يشترك ويبدأ بالقراءة مجاناً.

رابط الموقع: من هنا

4- موقع كتب

لا بأس من تجربة هذا الموقع أيضاً رغم أنني أفضل المواقع السابقة، ولكن في حال عدم توفر الكتاب المناسب لك يمكنك البحث هنا، يؤمن لك هذا الموقع حزمة مختلفة من الكتب الإلكترونية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

رابط الموقع: من هنا

5- مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة

يعرض موقع مؤسسة هنداوي جميع الكتب والروايات والمؤلفات التي تنتجها دار النشر لديهم، ويتاح للمستخدم تنزيل الكتب بشكل مجاني وخالٍ من الإعلانات، ثم قراءتها دون دفع أي رسوم، وهي مؤسسة رائدة مقرها في جمهورية مصر العربية وتوفر الكتب بشكل حصري.

رابط الموقع: من هنا

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.