تعليم عزف الجيتار عبر يوتيوب

تعليم عزف الجيتار عبر يوتيوب

يرى الكثير من الناس في تعليم عزف الجيتار عبر يوتيوب خياراً جيداً، إذ لا يتوفر لدى معظم الناس الوقت الكافي والتمويل للحصول على تعليم على الآلات الموسيقية، في حين أن الانترنت بات يسمح لهم بالتعليم مجاناً وفي أي وقت.

من المهم في بداية المشوار أن تؤمن بأن العزف على الجيتار ليس بالصعوبة التي تتخيلها، فهو وإن كانت بحاجة إلى موهبة واحترافية في الأداء، إلا أنه يعتمد على الصبر ومضي الوقت بالدرجة الأولى، احرص دوماً على وضع مبدأ الصبر في أولوية سلم التعليم بالنسبة لك، وفي هذه المقالة أستعرض لك أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم العزف على الجيتار.

1- تعليم عزف الجيتار مع أحمد الأحدب

يقوم أحمد الأحدب في هذه القناة بتعليم سلسلة دروس للعزف على الجيتار، وهو دكتور حاصل على درجة دكتوراه الفلسفة في علوم الحاسوب والذكاء الصنعي، وقد اشتهر مؤخراً بموهبته في التعليم وإيصال المعلومة للآخرين.

يهتم أحمد بتقديم الدروس باللغتين العربية والإنكليزية، وقد حاز ما يزيد عن 200 ألف مشترك في قناته على يوتيوب، بالإضافة إلى ملايين المشاهدات لمقاطعه ودروسه المختلفة، أنصحك بمتابعته إن كنت جاداً في تعلم العزف على الجيتار.



2- الدورة التأسيسية من أكاديمية كوت

تتيح أكاديمية كوت لمتابعيها عبر يوتيوب إمكانية تعلم العزف على الجيتار بشكل انسيابي وسلس للغاية، يبدأ التعليم لديهم من مرحلة المبتدئ وحتى مستوى لا بأس به، تحتوي قناتهم على قوائم تشغيل مناسبة ويمكنك اختيار ما يلزمك والبدء بالتعليم بشكل مميز للغاية، يدير القناة الفنان قتيبة الجابر وهو حائز على درجة ماجستير الدراسات العليا في التربية الموسيقية وقد عمل كمدرس في الجامعة الأردنية ضمن مجال اختصاصه.

يُذكر أن الفنان قتيبة الجابر قد وصل إلى مرحلة نصف النهائي في برنامج Arabs Got Talent الشهير، بعد منافسة شديدة.



3- قنوات يوتيوب عالمية

إن كنت متفوقاً في اللغة الإنكليزية وقادراً على فهم الدروس، فلا شك أنه بإمكانك البحث في يوتيوب وستحصل على آلاف القنوات التي تهتم بتعليم فنون الموسيقى و تعليم عزف الجيتار عبر يوتيوب بشكل خاص.



أنصحك بالاهتمام أيضاً بلغتك الإنكليزية إذ أنها تفتح لك آفاقاً أوسع، وقد تؤدي في نهاية المطاف إلى حصولك على تعليم مجاني وشامل لكافة الفنون الموسيقية، نتيجة لتوافر المحتوى الناطق باللغة الإنكليزية بشكل كبير جداً قياساً باللغات الأخرى.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.