كيف تصبحين ميك أب أرتيست ناجحة

 تعد مهنة خبيرة التجميل أو فنانة المكياج كما تدعى باللغة الإنكليزية Makeup Artist إحدى المهن الجيدة للغاية من ناحية المردود الجيد وسرعة تعلم المهنة، في هذه المقالة أشرح لك كيف تصبحين ميك أب أرتيست ناجحة.

كيف تصبحين ميك أب أرتيست محترفة

تابعي يوتيوب في البداية

لقد أصبح اليوتيوب مقصد الطلاب في مختلف المجالات، في هذه المهنة ابدأي من التعلم عبر يوتيوب لتجربي إن كانت المهنة مناسبة لك، احضري الكثير من الفيديوهات حول عمل المكياج وخطوات تنسيق الوجوه للمبتدئين.

بعد مشاهدة عدد من الفيديوهات، يمكنك الحكم على نفسك مبدئياً إن كنتِ صالحة لمزاولة هذه المهنة بشكل عام، لا بأس من استشارة صديقاتك حول أفضل قناة لتعليم المكياج، قد تكون هناك الكثير من القنوات الملائمة لهذا الغرض.

التدريب في صالون للتجميل

بعد اتخاذ القرار بإمكانية تعلم هذه المهنة اطلبي من إحدى صديقاتك العاملات في صالونات التجميل أن تساعدك في انتقاء مكان للتدريب، سيكون من المفيد لهذه الصالونات أن تعملي لديهم بشكل مجاني كمساعدة أو كعاملة نظافة أو كموظفة لحجز المواعيد، مقابل تعلم مهارات المهنة الأساسية.

أنتِ في معظم الأحيان بحاجة إلى فترة زمنية بين 6 أشهر إلى سنة كاملة لتعلم الجوانب الأساسية من المهنة، بعد ذلك يمكنك افتتاح صالون خاص بك أو العمل بشكل مستقل، تعد مهنة ميك أب ارتيست من المهن سريعة التعلم وسريعة تحقيق الدخل أيضاً.

الحصول على شهادة حرفية من الصناعة

أحذركِ في البداية من شراء أي شهادة من الأكاديميات فلا فائدة كبيرة منها في سوق العمل، وبدلاً من ذلك، احرصي على نيل شهادة حكومية صادرة عن الجمعية الحرفية المتواجدة في بلدك الأم.

إن حصولك على مؤهل معتمد من الجمعية الحرفية يساعدك كثيراً ويجعلك مميزة في مقابلات العمل.

اهتمي بمواقع التواصل الاجتماعي

بعد تطبيق الخطوات السابقة، من المؤكد أنكِ أصبحتِ خبيرة تجميل محترفة ومناسبة لبدء العمل في صالون للتجميل أو افتتاح صالونك الخاص، إن اهتمامك بمواقع التواصل الاجتماعي مهم جداً فقد تحصلين على شهرة تؤهلك للعمل لساعات أقل مقابل أجور مرتفعة نسبياً.

من المؤكد أن مشاهير التجميل على أنستغرام يعملن ساعاتٍ أقل ويحصلن على إيراد أكبر شهرياً.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.