القائمة الرئيسية

الصفحات

عن الإمارات وحلم الحصول على الجنسية الإماراتية

الحصول على الجنسية الإماراتية

قبل أيام أصدر مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة قراراً يقضي بمنح الجنسية الإماراتية للشخصيات الاستثنائية نوعاً ما، ومن بين تلك الشخصيات الفنانين والمبدعين وأصحاب المهن التخصصية وأصحاب المواهب وعائلاتهم.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الدولة لاستقطاب المزيد من الكفاءات والاحتفاظ بالكفاءات الناجحة المتواجدة حالياً على أرض الإمارات، وهي فكرة طبقتها الدول الأوروبية منذ زمن بعيد ويبدو أنه حان دور الإمارات لتطبيقها وتفعيلها، فكيفك سيكون مستقبل الحياة في الإمارات بالنسبة للأجانب؟

في السابق كان المعلم أو الطبيب أو المهندس يعمل في الإمارات لمدة 10 سنوات وأكثر ثم لا يحصل على الإقامة الدائمة فيها ويضطر للعودة إلى دياره، حاملاً معه الذكريات الجميلة وما حققه من نجاح مالي يكفيه للعيش في بقية سنوات حياته، وأما اليوم فالحلم صار حقيقة وبات من الممكن للأجنبي المقيم أن ينال الجنسية الإماراتية بشكل أبسط، ليست الأمور سهلة ومفتوحة للجميع وإنما على الأقل هي لم تعد مستحيلة.

الجنسية الإماراتية حلم أصبح حقيقة

تقضي القوانين الجديدة بالتساهل مع أصحاب رؤوس الأموال والمبدعين وحملة الشهادات العليا ومنحهم الإقامة الدائمة تمهيداً لمنحهم الجنسية بعد ذلك، ما يعني أن الحياة في الإمارات والاستثمار فيها أصبح أمراً يستحق الاهتمام والتخطيط لأجله.

أبرز نقاط القوة للحصول على الإقامة والجنسية

من المستحسن مراعاة هذه النقاط والتي يمكن اعتبارها نقاط قوة لك في سبيل الحصول على الجنسية الإماراتية، من بينها:

  • تأسيس عمل بعائد مالي جيد.
  • محاولة الحصول على شهادة عليا كالماجستير والدكتوراه.
  • الحصول على درجة البكالوريوس وإتقان مهارات العمل.
  • إتقان اللغات الأجنبية وخصوصاً اللغة الإنكليزية.
  • التحول إلى شخصية مؤثرة ومشهورة، يوتيوبر، مؤسس مشروع.
العمل عن بعد قد يساعدك في تحقيق الثروة المطلوبة، نظراً للقدرة على نقل إقامتك إلى الإمارات والمحافظة على عملك من غير انقطاع وعدم الحاجة إلى وجود عقارات وما شابه ذلك، يبدو أن شخصيات مشهورة كثيرة باتت تستعد للحصول على الإقامة الدائمة تمهيداً لنيلها الجنسية في وقت لاحق.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.