القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق بالعمولة وكيفية الربح من عمليات الترويج

التسويق بالعمولة
من الطرق المميزة للربح من الإنترنت وكسب المال بشكل سريع نسبياً، أن تقوم بالعمل في مجال التسويق بالعمولة ويقصد به ترويج المنتجات والخدمات وعرضها للآخرين في موقعك أو صفحاتك على مواقع التواصل، ليشتريها أحدهم وتحصل أنت على نسبتك المئوية من الربح بشكل تلقائي.
تقوم المواقع لوحدها بحساب الربح ووضعه في رصيدك بشكل أوتوماتيكي وهذه الطريقة مضمونة 100% في حال تعاملت مع مواقع كبيرة وعالمية، مع كل عملية شراء في تلك المواقع ستحصل على نسبة من العمولة يتم وضعها في حسابك، وبعد الوصول إلى رقم معين يمكنك سحب هذه الأرباح إلى بايبال أو ماستركارد أو بطاقتك المصرفية.

التسويق بالعمولة | فرصة للربح من الإنترنت

من خلال أسلوب التسويق بالعمولة يمكنك البدء بالعمل من دون وجود رأس مال أو أي رصيد، فقط عليك ترويج الخدمات والمنتجات في موقعك أو صفحاتك ودعوة الناس لشراء تلك المنتجات والخدمات، كيف يتم العمل إذاً؟

في معظم المواقع التقنية ستجد كلمة Affiliate وعند النقر عليها تبدأ بتعبئة استمارة كي تصبح مسوقاً للموقع ومنتجاته، مثلاً: إذا كنت في موقع لبيع المنتجات عبر الإنترنت فإن إنشاء حساب Affiliate يعني منحك روابط خاصة تقوم بنشرها في الإنترنت ومن ينقر عليها ويشتري يجعلك تحصل على عمولة.

الأرباح الشهرية في التسويق بالعمولة

لا يوجد مقدار واحد يوضح مدى الأرباح من التسويق بالعمولة، لنفرض مثلاً أنك تمتلك صفحة تقنية كبيرة وتقوم بدعوة الناس من خلالها لشراء منتج معين أو كتابة مقالة عن منتج تقني معين، دعنا نتخيل أن 500 شخصاً قاموا بشراء منتج ثمنه 100 دولار ولديك عمولة على كل منتج 10% من ثمنه الأصلي، في هذه الحالة ستحصل على 5000 دولار لقاء تسويقك لذلك المنتج.

قد تنجح في بيع المنتج لـ 500 زبون معاً وقد لا تنجح طيلة العام في ترويج أن منتج ولا يشتري الناس أي منتج أو خدمة عن طريق موقعك، وهنا تكمن المشكلة، لابد من تأسيس صفحة أو حساب شهير لترويج المنتجات والخدمات وعرضها للناس، أو نشر روابط المنتجات في المنتديات والمجموعات والمدونات بهدف ظهورها للناس واستقطاب المزيد من القراء.

قم بالدخول إلى أي موقع يتيح لك فرصة التسويق بالعمولة وابدأ بكتابة مقالات قصيرة عن منتجات الموقع، ثم ضع روابط الشراء الخاصة بك أسفل كل منتج، تعد هذه الطريقة مميزة جداً لترويج الخدمات والمنتجات.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.