القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الطرق لتطويل الرموش

أفضل الطرق لتطويل الرموش

إن الحصول على رموش جذابة وكثيفة هو حلم كل فتاة، في هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل النصائح التي تم نشرها في المواقع الطبية وأفضل الطرق لتطويل الرموش بشكل طبيعي من غير اللجوء إلى الاستخدامات الاصطناعية.

من النصائح القيمة في تطويل الرموش أن لا تنامي قبل تنظيف رموشك بشكل كامل، لأن جفاف المكياج على رموشك قد يؤدي إلى تفتتها وتكسرها مع الوقت، وينصح بعدم استخدام الرموش الصناعية بشكل مبالغ فيه لأن لها أثراً سلبياً على الرموش.

تدليك الجفون بالفازلين

من النصائح النافعة ان يتم تنظيف الرموش من الغبار ومستحضرات التجميل، والطريقة ببساطة هي استخدام فرشاة وغمسها في الفازلين ثم تمشيط الرموش بها من الداخل نحو الخارج.

هذه الطريقة من شأنها فتح مسامات الجلد وشعيرات الرموش والمساهمة في تحفيز الدورة الدموية، مما يعني وصول الغذاء للرموش باستمرار وزيادة الطول والحيوية الدائمة.

زيت الزيتون

يعزز زيت الزيتون الأصباغ الموجودة في الشعيرات ولهذا يحافظ على الرموش غامقة وهذا ما يجعلها تبدو أكبر حجماً، استخدمي القطن وامسحي به الرموش لفترة ثم اذهبي للنوم بعد ذلك، ليكن زيت الزيتون في حرارة متوسطة.

زيت الخروع

من الممكن استخدام زيت الخروع لتأدية هذه المهمة، نظراً لأن زيت الخروج يعالج نمو بصيلات الشعر في مختلف مناطق الجسم.

من فوائد زيت الخروع أنه يحفز النمو للبصيلات ويقلل القشور الموجودة على الجلد والتي تعيق نمو الشعر في العادة، أفضل طريقة لاستخدام زيت الخروع تكون بدهن الرموش به ولتخفيف أثره يمكن إضافة فيتامين E أو هلام الصبار إليه، ينصح بعدم استخدامه إلا بعد استشارة الطبيب لأنه قد يتسبب بالضرر أكثر مما يفيد.

الشاي الأخضر

يساهم الشاي الأخضر في تطويل الرموش كونه مضاد للأكسدة ويحارب ظهور الجذور بشكل عام، ولهذا فإن له دور في تكثيف الرموش والتحكم بطولها وهو غير ضار من الناحية الصحية.

قومي بتحضير كأس من الشاي الأخضر غير المحلى ثم ضعي بداخله قطعة من القطن وامسحي بها الرموش واتركيها على الجفون لمدة ربع ساعة وبعد ذلك اغسلي الجفون بماء دافئ.