أشكال السرة الطبيعية وكيفية العناية بها

 خلال رحلتنا في عالم الجمال لابد من الحديث عن أشكال السرة الطبيعية وكيفية التعامل معها، بداية من تنظيفها وصولاً للحديث عن أشكالها وأنواعها الرئيسية ومدلولاتها الشخصية، هذا الأمر يهم كل فتاة تسعى لتحسين مظهرها والعناية بجسمها.

أشكال السرة الطبيعية وكيفية العناية بها

إن تناسق الصفات بين حجم البطن والسرة في الوسط يعطي انطباعاً حول شخصية المرأة كما أن العناية بها وتنظيفها بشكل جيد يزيد من ثقة الفتاة وحيويتها وخصوصاً عند ارتداء ثياب مكشوفة البطن في الحفلات الخاصة، في هذه المقالة نتحدث عن الحالات العامة غير المرتبطة بالأمراض مثل الفتق وأمراض الأمعاء وضعف التغذية وما شابه.

الطريقة الصحيحة لتنظيف سرة البطن

تعد سرة البطن من المناطق التي يكثر وجود البكتيريا والأوساخ فيها ولهذا فنحن بحاجة إلى تنظيفها بشكل صحيح، وذلك إما باستخدام المياه والملح معاً للتخلص من رائحتها الكريهة في حال وجود روائح مزعجة أحياناً، أو استخدام القطن المبلل بالسوائل كالكحول وهذا طبيعي للغاية.

من المحتمل أن ترتدي الفتيات ملابساً مكشوفة في منطقة المعدة أو ما يعرف بـ Crop Top وذلك في المناسبات، ولهذا بعد كل احتفال من هذا النوع يجب الاهتمام بالسرة وتنظيفها جيداً لأن تعرضها للأماكن العامة قد يؤذي الجسم ويؤدي إلى التهاب ونتائجاً غير طبيعية، لهذا احرصي دوماً على تنظيف السرة مع كل استحمام ولا تكتفي بغسلها بالمياه الدافئة واجتهدي في تدليكها بالصابون أثناء الاغتسال، لا تهملي أي شيء يخص بطنك لأن له دوراً كبيراً في النظافة العامة للجسم.

تغيير شكل السرة الطبيعية

من الأمور المتعارف عليها أن شكل السرة المستطيلة بشكل عمودي هو الأكثر جمالاً وإثارة وتألقاً بين الفتيات، ولهذا يرغبن بإجراء العمليات التجميلية والجراحية لاستبدال شكلها بأشكال تجعلها متناسقة مع مظهر المعدة.

ليس عليكِ إجراء الجراحة إلا في حال كانت السرة بشعة للغاية أو كنتِ تعانين من وجود أمراض ومشاكل تجعل السرة مختلفة عن شكلها الطبيعي، عندها فقط يمكن اللجوء للجراحة بعد استشارة الطبيب الخاص ولكن لا ينصح بإجراء العمليات والأفضل هو الحفاظ على الشكل الطبيعي.

نشاهد أحياناً الكثير من المودلز وعارضات الأزياء يجرين عمليات تجميل سرة البطن نظراً لطبيعة أعمالهن، ولكن يبقى الحفاظ على الجانب الطبيعي أفضل علماً أني لم أجد حتى الآن أي علاج أو طريقة لتغيير شكل السرة بعيداً عن الجراحة وشق الجلد.

أشكال السرة الطبيعية ودلالاتها الشائعة

الاستطالة هي الأكثر جمالاً بشكل عام سواء كانت استطالة أفقية أم عمودية، وغالباً ما تتمتع الفتيات اللواتي يمتلكن سرة مستطيلة بإطلالة مميزة وهذا ما يجعلهن يرتدين ملابس تكشف سرة البطن في المناسبات الخاصة، وهذا ما نشاهده أيضاً بين نجمات السينما.

ومن أنواع السرة المميزة النوع البارز والذي يشبه سرة الطفل المولود حديثاً ويتألف من نتوء لافت للنظر، حيث تتمتع شريحة من الفتيات بهذا الشكل وهو يرمز للجمال ويعطي انطباعاً هادئاً عن صاحبته ويجعلها تبدو صغيرة بالسن.

خلال إعدادي لهذه المقالة وجدت أبرز المجلات قد قسمت الأشكال إلى 6 أشكال لكن يبدو في الواقع أنها مبالغة وأن الأشكال الطبيعية المألوفة هي ثلاثة: المستطيلة أفقياً، المستطيلة عمودياً، البارزة، وتبقى بقية الأشكال كحالات فردية متمايزة لا يمكن جمعها في مقالة واحدة، ربما يختلف شكلها خلال وضع الحمل أو عملية الولادة أو الرضاعة حيث يكون شكل بطن المرأة فيه بروز بسبب الجنين وظهور علامات المشيمة ولهذا تكون أكثر بروزاً.

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-