القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طريقة لتطويل الشعر

 تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر أو تباطؤ معدلات نموه بشكل ملحوظ، وهنا ينبغي استشارة الطبيب والتوجه نحو الأطباء المتخصصين لإجراء التحاليل الطبية والحصول على العلاج المناسب، ولكن في هذه المقالة أستعرض لكِ أفضل طريقة لتطويل الشعر باستخدام 4 وصفات مميزة.

أفضل طريقة لتطويل الشعر

قامت رضوى الشربيني بتقديم هذه الوصفات الأربعة ضمن فقرتها في برنامج هي وبس، وذكرت أنها تستخدم الوصفة الثانية منها وأن نتائجها كانت إيجابية للغاية، في حين أن كثير من السيدات قمن بتطبيق الوصفات ووجدن نتائجاً مذهلة.

أفضل طريقة لتطويل الشعر

ينبغي وضع هذه الوصفات على الناشف أي أن الشعر لا ينبغي أن يكون مبللاً، وهي مناسبة للصغار والكبار وكافة الأعمار، ولكن لها تأثير سلبي بسيط وهي أنه من الممكن أن تتسبب بعض هذه الوصفات بتفتيح لون الشعر قليلاً.

زيت الزيتون وعصير الليمون

تتألف هذه الوصفة من ملعقتين عصير ليمون مع ملعقة زيت الزيتون ونخلطهما معاً ونقوم بالمزج حتى يتجانس الخليط، ومن مزايا هذه الوصفة أنها تطول الشعر بشكل جيد ولكن من عيوبها أنها تفتح لون الشعر قليلاً، ويمكن استخدامها للهدفين معاً في حال الرغبة بالحصول على شعر أسود أو بني فاتح اللون.


نقوم بوضع الخليط على الشعر من مدة 15 إلى 20 دقيقة، ويمكن استعمال هذه الوصفة لمدة 3 شهور كحد أدنى مع التذكير بأن الشعر ينبغي أن يكون جافاً وغير مبلل بالمياه. 

الجرجير مع زيت الزيتون

من المفيد أكل الجرجير المفروم بشكل ناعم في صباح كل يوم لأن له تأثير جيد على نمو الشعر، وتتألف وصفة الجرجير من 3 ملاعق جرجير ويتم خلطها مع زيت الزيتون ومزج الخليط ليصبح سميكاً، في حال وجدنا أن الزيت كثير نقوم بزيادة الجرجير حتى يصبح الخليط سميكاً جداً.

نستخدم وصفة الجرجير مع زيت الزيتون لمدة 3 شهور ونترك المزيج في كل مرة من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، وبعد الانتهاء يمكننا غسل الشعر، تذكري جيداً أن الشعر ينبغي أن يكون مجففاً قبل وضع الوصفة.

الفيرا جل أو زيت الصبار

نستخدم نصف ملعقة كبيرة أو ملعقة صغيرة من الفيرا جل وفي حال عدم توفره يمكننا استخدام زيت الصبار، بعد ذلك نمزج زيت الصبار مع زيت الخروع ونضع القليل من زيت الزيتون، نقوم بخلط المزيج جيداً.

في كل مرة نستخدمه بمعدل من 15 إلى 20 دقيقة ومن المحتمل جداً أن يساهم هذا الخليط بتفتيح لون الشعر قليلاً.

استخدام القهوة المطحونة

ذكرت رضوى الشربيني في الحلقة أنه من الممكن استخدام القهوة على الشعر الناشف وتخليل الجدايل والرأس بالبن، ويبدو أن للبن فوائد عديدة لتطويل الشعر وتغذيته بشكل مفيد، لا تهدري كمية كبيرة من البن واحرصي على استخدامه بشكل متكرر للفائدة.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.