القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لكل فتاة تستخدم المكياج

ضمن سلسلة التجميل والعناية بالبشرة لابد من مجموعة نصائح للفتاة التي تستخدم المكياج بشكل يومي، من الجدير الاهتمام بهذه النصائح وأخذها بعيد الاعتبار، تعالي اليوم أحدثك عن أشياء قد لا تتجرأ صديقتك على مصارحتك بها ولكن أنا سأفعل ذلك.

نصائح لكل فتاة تستخدم المكياج

من المحتمل أن تكون الصديقات خجولات فلا يحاولن التدخل في شخصيتك ويتركن صديقتهن ترتكب الأخطاء في المكياج من غير تقديم النصيحة والمشورة، إلا أن هذا قد يكون له أثر سلبي على جمالك وإطلالاتك اليومية.

لا تحاولي تغيير لون بشرتك جذرياً

احرصي على عدم تغيير لونك جذرياً باستخدام المكياج، فإن كنتِ سمراء البشرة فلا تحاولي تبييض وجهك بالبودرة والمساحيق الكثيرة بهدف إخفاء لون بشرتك الجميل واستبداله باللون الأبيض، كذلك هو الحال إن كنتِ حنطية البشرة.

إن هذا سيؤدي بشكل حتمي إلى إخفاء جمالك الأصلي ونظرة الناس لك كامرأة لا تثق بجمالها الطبيعي وتدهن وجهها بطبقات بيضاء كثيرة متلاصقة، مهما حرصتِ على الظهور بشكل طبيعي فإن الأمر واضح وجلي للناظرين، كوني واقعية وطبيعية تماماً وتذكري جيداً أن لكل لون بشرة جماله وتألقه الفريد.

لا تبالغي باستخدام المكياج

لا تستخدمي الكثير من المساحيق على وجهك، هذا للدمج وهذا للتفتيح وهذا لاحمرار البشرة والأخير لتلوين الشفاه ثم لتجفيفها والآخر لجعل الشفاه لامعة، تخيلي كم هي كمية المستحضرات التي سيتم وضعها على الوجه للخروج بالنتيجة النهائية.

هذا غير مقبول نهائياً وربما لا تنتبه الفتاة لنفسها ولهذا من الواجب تقديم النصيحة الأخوية، دائماً استشيري صديقاتك وخذي رأي من حولك واستمعي للنقد واقبليه بهدف تحسين مظهرك الخارجي بشكل دائم.

تعلمي التمييز بين مكياج العمل والسهرات

إن مكياج الصباح يجب أن يكون خفيفاً يناسب العمل وأجواء المكاتب والبيئات المختلفة، لا يصح استخدام الألوان النارية أو مكياج السهرة قبل التوجه للجامعة أو الوظيفة، كثير من الفتيات تقع في هذا الخطأ نتيجة قلة الخبرة في أغلب الأحيان.

لا تستخدمي الكثير من الفلاتر

عند التقاط الصور لا تستخدمي الكثير من الفلاتر سواء في انستغرام أو غيره، لقد صادفت في حياتي بعض الطالبات اللواتي يرفضن الخروج من المنزل ولقاء الناس بسبب ظهورهن في تطبيقات التواصل الاجتماعي بعيون كبيرة وأنف صغير وأشكال رائعة.

بعد هذه الصور تخجل الفتاة من الظهور للعامة بشكلها الحقيقي وهذا يؤدي إلى عزلة للفتاة عن المجتمع بسبب تصوير نفسها للناس كفتاة حسناء كاملة المواصفات، انتبهي جيداً إلى أن تصنع الجمال قد يحرمك من الحياة الطبيعية.

لا تشتري ماركات رخيصة بهدف التوفير

أنفقي على مستحضرات التجميل وابتعدي عن المنتجات الشعبية وغير الدقيقة في المكياج فهي ستؤدي إلى تدمير مظهرك، في حال عدم وجود قدرة مالية لشراء هذه المستحضرات فمن المستحسن التوقف عن وضعها نهائياً بدلاً من الاستعانة بالمنتجات المضروبة.

دائماً انتبهي إلى أن إطلالات المودلز هي إطلالات مثالية للغاية وفي أغلب الأحيان تخضع عارضة الأزياء للكثير من عمليات التجميل الجراحية بالإضافة إلى ذهابها إلى عيادات تنظيف البشرة باستمرار والاستعانة بخبير تجميل محترف وهذا كله يحتاج إلى إنفاق آلاف الدولارات وأنتِ لن تكوني قادرة على المنافسة.

من الأخطاء الكبيرة جداً أن تحاولي منافسة هؤلاء في ظل إمكانياتك المحدودة وبالتالي اعملي على إظهار جمالك بشكل طبيعي للغاية، ثم احرصي على التميز في مجالات العلم والأدب واتركي المنافسة بالمظاهر لأهلها وللمتخصصات في عالم الموضة والجمال.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.