القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أساسيات الذكاء الاصطناعي مع Google

أساسيات الذكاء الاصطناعي

أعلن محرك البحث جوجل بالتعاون مع معهد أوكسفورد للإنترنت، عن إطلاق دليل الذكاء الاصطناعي والذي يشرح الأساسيات للمبتدئين والمستخدمين العاديين بهدف زيادة ثقافة الناس تجاه الذكاء الاصطناعي ودوره في تغيير العالم من حولنا.

دليل أساسيات الذكاء الاصطناعي

ويأتي دليل أساسيات الذكاء الاصطناعي بلغات مختلفة من بينها العربية إلى جانب اللغة الإنكليزية، ويتضمن 26 موضوعاً مختلفاً عن هذا المجال بالإضافة إلى تحديثات دورية سيتم إضافتها في المستقبل.

إن مصطلح الذكاء الاصطناعي يشير إلى تطور أجهزة وأدوات تحاكي المهام التي يقوم بها الإنسان، وأهم شيء يجب معرفته هو أن الذكاء الاصطناعي يقوم بتحديث نفسه بهدف الوصول إلى مزيد من الاحترافية والدقة في العمل، ويستند في عملية التحسين إلى المعلومات التي يجمعها أثناء أداء المهام.

استخدامات الذكاء الاصطناعي

حالياً يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات مختلفة من بينها الطب البشري والصناعة والهندسة المعلوماتية وتكنولوجيا الاتصالات، حتى أنني أنا شخصياً أستخدم بعض مزاياه في مواقعي وخدماتي الإلكترونية، فمثلاً تعد خدمة الإجابة على التعليقات تلقائياً في فيسبوك واحدة من خدمات الذكاء الاصطناعي البسيطة التي تساعدني في إرسال المقالات والرد الآلي على الاستفسارات المختلفة.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.