القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج السيلوليت في المنزل بخطوات بسيطة

إن نسبة 85% من البنات والسيدات لديهن سيلوليت على الأرجح وهي ظاهرة طبية تظهر في أجسام السيدات وغير موجودة لدى الرجال في المقابل، وللتعامل معها لابد من معرفة أسباب حدوثها ثم الوصول إلى علاج السيوليت وخصوصاً أن هذا ممكن في المنزل بشكل طبيعي.

علاج السيلوليت في المنزل بخطوات بسيطة

في البداية علينا أن نعرف أن الجلد يتكون من طبقات، طبقة خارجية وطبقة داخلية وطبقة من الدهون وتحت طبقة من العضلات، عند سن البلوغ يبدأ تأثير الهرمونات الأنثوية على المرأة مما يؤدي إلى توزع الدهون بطريقة مختلفة في مناطق مميزة من الجسم، وهو ما يعطي الأنثى شكلها المألوف.

خطوات علاج السيلوليت في المنزل

وفقاً للدكتور محمد الناظر فإن الزيادة في طبقة الدهون تعني زيادة في التعرجات وبالتالي ظهور السيلوليت في جسم المرأة، وللتخفيف من السيلوليت في جسم الإنسان ينبغي اتباع الإرشادات الصحية على النحو الآتي.

تنزيل الوزن علاج أساسي للسيلوليت

إن عملية تخفيض الوزن تعد علاجاً رئيسياً يساهم في التخلص من السيلوليت، لأن زيادة الدهون تؤدي بالضرورة إلى زيادة في شكل السيلوليت وبالتالي فإن انخفاض الوزن إن كان الوزن زائداً سيؤدي بالضرورة أيضاً إلى تحسن شكل الجسم.

وارد أن تكون المرأة نحيفة وأن ينتشر لديها السيلوليت ولكن في حالات نادرة جداً، ومن المتعارف عليه أن تنزيل الوزن سيؤدي بشكل عام إلى انحسار الدهون وبالتالي تحسن طبقة الدهون في الجلد وتخفيف السيلوليت.

لعب الرياضة للتخلص من السيلوليت

إن لعب الرياضة يؤدي إلى تحسين طبقة العضلات وبالتالي فإن هذا قد يعني أن طبقة الدهون تتحسن مع الوقت وتبدو بشكل أفضل، مارسي الرياضة بشكل منتظم ولمدة طويلة مع تخفيض الوزن وعندها يمكن الوصول إلى نتائج مذهلة حقاً.

المساج للتخلص من السيلوليت

إن التدليك أو المساج لمرتين في الأسبوع في مكان ظهور السيلوليت يؤدي إلى فرد الدهون وتوزيعها في المكان بشكل صحيح، لهذا يجب علينا إجراء المساج بشكل منتظم ولمدة طويلة، ومن الأفكار الجيدة للمساج تسخين المكان قبل البدء بالمساج وذلك بوسائل مختلفة من بينها الاستحمام بالمياه الساخنة أو وضع كيس من المياه الساخنة على المكان قبل البدء بالمساج.

يجب على المرأة التعامل مع السيلوليت بشكل طبيعي وعدم المبالغة في الخوف منه، قد يحدث هذا كثيراً لدى الفتيات وهو أمر يجب الوقوف عنده مع عدم الإحباط في حال لم تستطع الفتاة التخلص من كامل السيلوليت في جسمها.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.