القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع تحميل الكتب باللغة الإنكليزية

أفضل مواقع تحميل الكتب باللغة الإنكليزية

تعد قراءة الكتب باللغة الإنكليزية عاملاً مساعداً في تحسين مستوى الطالب لإتقان اللغة بشكل ممتاز، في هذه المقالة أعددت لك قائمة تضم أفضل مواقع تحميل الكتب باللغة الإنكليزية، وذلك ليسهل عليك البحث عن الكتاب الذي تريده.

إن جميع الكتب الواردة ضمن هذه المواقع هي كتب مجانية وتحمل رخصة المشاع الإبداعي، ويسمح للناس بتنزيلها على أجهزتهم واستخدامها في أي وقت يريدونه شريطة عدم التعديل على الكتاب أو إزالة أي جزء منه أو إعادة نشره عبر أي وسيلة إلكترونية أو ورقية.

موقع Manybooks

يوفر هذا الموقع إمكانية قراءة آلاف الكتب الإلكترونية PDF بشكل مجاني، وقد اخترت Manybooks في البداية لأنه الأكثر سهولة في الاستخدام والأكثر شمولية للتخصصات المختلفة، بالإضافة إلى كونه يتيح قراءة الكتب على الموقع "أونلاين" بالإضافة إلى ميزة تنزيل الكتاب والاحتفاظ به بشكل دائم.

موقع PDF Drive

من المواقع البسيطة جداً والتي لا تتطلب تسجيل دخول المستخدم للبدء بالتحميل، ما عليك إلا الدخول إلى PDFdrive واختيار ما يناسبك من الكتب ثم الضغط على Download بل بساطة لتحصل على نسخة من الكتاب يمكنك الاحتفاظ بها دائماً.

موقع أمازون

يقدم موقع أمازون ضمن تصنيف Free Kindle books فرصة مجانية لقراءة وتحميل الكتب المتوفرة على الموقع مقابل 0 دولار أمريكي، وبالتالي فالنسخ تكون مجانية ويمكن تنزيلها واستخدامها على أجهزة Amazon Kindle لقراءة الكتب الإلكترونية.

موقع Open Library

يعتمد في أساسه على الكتب المخزنة في الأرشيف وهو يحتوي آلاف الكتب القديمة بالإضافة إلى الكتب الصوتية باللغة الإنكليزية، ويضم في صفوفه أقسام لا حصر لها في مختلف المجالات، يمكن تجربة موقع Open Library وقد لاحظت أنه خالٍ من الإعلانات.

موقع Bookboon

إن كنت طالباً في المرحلة الجامعية يمكنك الاستفادة من موقع Bookboon والحصول على 1000 كتاب إلكتروني PDF بشكل مجاني، وهو موقع مفيد للطلاب والباحثين للحصول على كتب حديثة نسبياً.

محرك بحث لتحميل الكتب الإنكليزية

إن كنت راغباً في الحصول على محرك بحث لتنزيل الكتب الإنكليزية بصيغة PDF وبشكل مبسط، يمكنك استخدام الموقع pdfsearchengine والذي يعتمد كلياً على البحث في المواقع وجلب نسخ الكتب الإلكترونية وفقاً لطلب المستخدم، تماماً كما يفعل جوجل لكنه يقدم ميزة توفر آلاف الكتب المجانية بشكل مبسط للمبتدئين.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.