القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة أساسيات الرياضة المنزلية للمبتدئين

 يوفر هذا المساق دورة كاملة في أساسيات الرياضة المنزلية للمبتدئين وكيفية تحسين اللياقة البدنية، وهو مقدم من منصة إدراك للتعليم المفتوح التابعة لمؤسسة الملكة رانيا العبد الله في المملكة الأردنية الهاشمية.

دورة أساسيات الرياضة المنزلية للمبتدئين

يعتمد المساق في فكرته الرئيسية على تقديم الوعي الصحي في مجال الرياضة اليومية داخل المنزل أو في نادي الرياضة، ويقدم المدربون في هذا المساق تمارين تطبيقية توضح للإنسان كيفية القيام بذلك، الدورة تستهدف الراغبين بممارسة الرياضة في المنزل.

العقل السليم في الجسم السليم، وينبغي لكل إنسان أن يكون لديه شغف في تطوير عضلات جسمه والحفاظ عليها إلى مرحلة متقدمة من العمر، وهذا كله بحاجة إلى نصائح دقيقة وملموسة ومن مصادر معتمدة لإجراء تمارين صحية، وليست كل تمارين العضلات، تخفيض الوزن، حرق الدهون وتنحيف الجسم مناسبة للمتدربين المبتدئين.

دورة التمرينات الرياضية في المنزل

في ظل ما يشهده العالم العربي نلاحظ ظهور الرياضيين ومدربي التغذية غير المتخصصين، مما دفع الناس للحصول على استشارات من أشخاص غير مؤهلين بشكل أكاديمي، ويأتي هذا المساق كحل لهؤلاء الناس ولنشر الوعي الرياضي في البيت ومساعدة الناس على إجراء رياضة منزلية مناسبة.

لست بحاجة إلى وجود معدات لبناء جسمك أو أن تشتري أدوات خاصة أو أن تذهب إلى الجيم في ظل انتشار الأوبئة والأمراض، يمكن لهذه الدورة البسيطة أن تساعدك في تقديم معلومة طبية رياضية صحيحة، للحصول على أفضل نتيجة للمبتدئين للرجال والنساء.

تعتمد لياقتك وصحتك العامة على مدى صعوبة التمارين التي تقوم بها يوميا والتكرارات التي تمارسها لكل تمرين رياضي، في هذا المساق سوف يتم التطرق لكافة المواضيع المرتبطة بصحتك، بالإضافة إلى عدد المرات التي ينبغي أن تتجنب فيها تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والعادات السيئة كالتدخين وشرب الكحول وغير ذلك.

محتويات دورة الرياضة المنزلية

  • لماذا التمرين الرياضي مهم ؟
  • كيف يمكنك تحديد أهدافك من التمرين ؟
  • أي مركز رياضي هو الأنسب لك ؟
  • خطة النظام الغذائي مع بدائل غذائية.
  • كيفية حرق السعرات الحرارية.
  • إتيكيت المركز الرياضي للذي لم يزر المراكز الرياضية بعد.
  • تمارين يمكنك القيام بها في المنزل.
  • تمارين يمكنك القيام بها في النوادي.
  • اختبار DNA Fit والذي يكشف خريطتك الوراثية.
  • كيف تكون في صحة أفضل خلال مرحلة الشيخوخة.
  • تمارين المنزل للمبتدئين

مفردات دورة التمارين الرياضية المنزلية

تتضمن الدورة تمارين الكارديو، الجري، شد البطن، شد العضلات، تقوية جسم الإنسان الوصول إلى الشكل المثالي، فوائد اليوغا، نصائح لحرق الدهون، جدول لجميع الأجسام، تمارين الكرسي، عدد الأيام المطلوبة للتدريب في الأسبوع، الأوقات الصحيحة للتمارين بالبيت.

الدورة مناسبة للنساء والرجال الذين لا يمتلكون الوقت الكافي للذهاب إلى صالة التمارين والحصول على التدريب اللازم، يمكن حضورها عن طريق الهاتف المحمول أو الحاسوب، تنقسم إلى تمارين صباحية يمكن الاستفادة منها في فترة الصباح وأخرى يمكن تطبيقها على مدار اليوم.

دورة أساسيات ممارسة الرياضة

للتسجيل في هذه الدورة ينبغي لك أن تكون مسجلاً في منصة إدراك للتعليم المفتوح، قم بالدخول إلى المنصة عبر الرابط والتسجيل من خلال الزر "سجل الآن" ثم قم بتعبئة بياناتك واسمك باللغة العربية كي تحصل على الشهادة.

في نهاية كل مساق من مساقات إدراك يحصل الطالب على شهادة إتمام المساق وهي عبارة عن شهادة يكون حاملها قادراً على إدراجها ضمن السيرة الذاتية دون أي تصديقات، ولها رقم مرجعي معتمد في سجلات إدراك.

رابط التسجيل في الدورة

من هنا