القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مواقع لتحميل الصور المجانية

أفضل 5 مواقع لتحميل الصور المجانية

في هذا المقال نستعرض قائمة أفضل 5 مواقع لتحميل الصور المجانية لأصحاب المدونات وقنوات اليوتيوب وهي تتيح الحصول على الصور واستخدامها بشكل غير محدود، مما يعزز مصداقية مواقعكم ويحمي حقوقكم الفكرية.

إن كنت تبحث عن مواقع لتحميل الصور للاستخدام الشخصي والنشر والمونتاج فإنك في المكان الصحيح، إن الفارق الرئيسي بين هذه المواقع وبين تحميل الصور من جوجل هو أن حقوق الصورة تكون ملكك، بالإضافة إلى أنها تتمتع بجودة وتأتي بدون علامة مائية.

مواقع لتحميل الصور المجانية

يرغب ناشر المحتوى دائماً بالحصول على صور احترافية عالية الجودة، إلا أنه يصطدم دائماً مع حقوق الملكية الفكرية Copyright والتي تحول بينه وبين الصور التي يراها في محرك البحث Google وغيره من المواقع العالمية.

موقع Pixabay

يعد Pixabay أفضل مواقع تحميل الصور على الإطلاق وهو يحتل المرتبة الأولى بلا منازع حيث يقوم بتقديم مجموعة كبيرة جداً من الصور تزيد عن مليون صورة، وهي تكفي للنشر في مدونتك دون الحاجة إلى ذكر المصدر، بإمكانك التصرف بجميع موارد هذا الموقع لكن لا يحق لك إعادة بيع الصور للآخرين مقابل مبالغ مدفوعة، ويمكنك فقط استخدامها في المقالات او اليوتيوب أو الطباعة.

موقع Pexels

يسمح pexels.com أيضاً بتحميل صور مجانية Free من غير أي مقابل مادي وتستطيع التحميل منه من دون الإشارة إلى المصدر وهكذا فإنه قد صار لديك موقعين رائعين للصور تستطيع الاعتماد عليهما حتى وإن لم ترغب بتجربة بقية الموقع.

منصة Canva

يقدم Canva يقدم خدمات عديدة منها تصميم الصور للبوسترات والمنشورات وإلى جانب كل تلك الخدمات يوفر قسماً مخصصاً للصور المجانية والمدفوعة بدقة HD، يمكنك التسجيل في الخدمة المدفوعة للحصول على صور كثيرة عالية الدقة ومناسبة للطباعة.

إن لم يكن لديك المال تستطيع حينها استخدام الصور التي يوفرها Canva مجانا وهي صور جيدة وذات دقة عالية، شخصياً أجد هذا المواقع مناسباً للطباعة بينما أجد الموقعين السابقين مناسبين لصور المقالات والسوشال ميديا.

مشروع unsplash

من مواقع تحميل الصور ذات الجودة والغنية عن التعريف والتي تقدم العديد من الصور للمصممين والمدونين، إن لم تعجبك الخدمات السابقة عندها استخدم Unplash وتحميل ما يحلو لك من الصور واستخدامها في موقعك الإلكتروني.

أداة تحميل الصور stocksnap

يعتبر بديلاً جيداً للمواقع السابقة تسطيع استخدامه ولكن انتبه إلى أن الصور التي تظهر في القسم العلوي من الموقع هي صور مدفوعة ويظهر بجانبها إشارة توضح أنه ينبغي لك أن تدفع الرسوم كي تستطيع تحميلها، جرب stocksnap ولن تندم.

مواقع تحميل صور عالية الدقة مجاناً

كانت هذه قائمة أهم و افضل مواقع لتحميل الصور و الخلفيات  بشكل مجاني وبدون حقوق وهي مواقع تضم الكثير من الصور المناسبة للتصميم بأفضل دقة لموقعك الإلكتروني، اذهب الآن وابدأ بتحميل الآلاف منها واستخدمها في مئات التدوينات والمواقع الإلكترونية.