تعرف على أكاديمية خان للتعليم المفتوح

  أكاديمية خان هي منظمة تربوية غير ربحية تم إنشاؤها عام 2006، بإشراف الأستاذ سلمان خان، (بالإنكليزية: Khan Academy) هدفها توفير تعليم عالي الجودة لأي أحد وفي أي مكان بشكلٍ مجاني، يتم التعليم فيها عن بعد عبر الإنترنت من خلال موقع الأكاديمية.

أكاديمية خان للتعليم المفتوح

ماهي أكاديمية خان التعليمية

تتنوع محاضرات الأكاديمية بين الرياضيات والتاريخ والتمويل والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والفلك والاقتصاد والمعلوماتية ومختلف مجالات التعليم، وقد بدأ مؤسسها قصته عندما كان يعلم ابنة عمه "ناديا" الرياضيات باستخدام مفكرة "دودل" للرسم على "ياهو".

تمويل الأكاديمية

تحصل الأكاديمية على تمويل من خلال التبرعات، وقد تبرع العديد من الناس بمساهمات وصلت إلى 10 آلاف دولار قبل أن يتبرع آن وجون دوير بمبلغ 100 ألف دولار وفي النهاية حصلت الأكاديمية على التمويل الكافي عندما تبرعت لها غوغل بمبلغ 2 مليون دولار لإنشاء الدورات وترجمتها إلى مختلف لغات العالم.

الدخول إلى المنصة

تحميل تطبيق أكاديمية خان Khan Academy

يمكنك الآن تنزيل تطبيق الأكاديمية KhanAcademy والبدء بتحميل الدروس لتطوير نفسك في المجال الوظيفي والتعليمي، كما يمكنك الاطلاع على قناة أكاديمية خان وقد تمت ترجمة مقاطع أكاديمية خان إلى اللغة العربية لتصل المعلومة إلى جميع الطلبة في العالم العربي.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.