القائمة الرئيسية

الصفحات

تعليم اللغة الإيطالية للمبتدئين بسهولة

 تعد إيطاليا بلداً أوروبياً مثالياً للطلبة الجامعيين الذين يرغبون بالحصول على منحة دراسية، نظراً لأن المنحة الحكومية الإيطالية لا تشترط حيازة الطالب لشهادة اللغات فيتم تعليمه اللغة هناك من الصفر ولمدة عام دراسي كامل، في هذه المقالة أقدم لك أفضل قنوات يوتيوب التعليمية والمتخصصة في تعليم اللغة الإيطالية بسهولة للمبتدئين وهكذا تنطلق من الصفر في دورات مجانية تتعلم فيها قواعد لغة جديدة تزيد من فرصتك حول العالم.

تعليم اللغة الإيطالية للمبتدئين بسهولة

تحتل اللغة الإيطالية ترتيباً متوسطاً بعد اللغات الأجنبية الإنكليزية، الفرنسية، الألمانية والروسية، قد لا تكون أهم لغة في أوروبا ولكنها مطلوبة بالتأكيد ولهذا فإنك بعد تعلمها عبر الانترنت ستتمكن من حل مشاكل القبول الجامعي في الخارج والحصول على تأشيرة للسفر وبدء الدراسة الجامعية في جامعة إيطالية.

تعليم أساسيات اللغة الإيطالية للمبتدئين

لابد والانتباه إلى أن حضورك لهذه المساقات والوصول إلى المستوى المتوسط فقط لن يفيد أبداً، بل ربما يسهم هذا في إضاعة وقتك وتشتيت ذهنك، فإما أن تلتحق بالدراسة وتنهي الدورات وتصل إلى المستوى المتقدم، أو أن تنسحب من البداية وتتجه إلى تعلم اللغة الإنكليزية فقط، وتترك اللغة الإيطالية جانباً.

كورس Learn Italian with Dialogues

تعتمد هذه القناة على عملية تكرار الكلمات والمحادثة والنطق واستخدام الصور في إيصال المعلومة، هذه الطريقة تحتاج إلى الكثير من الوقت للوصول إلى مستوى الاحتراف، ولكنها طريقة ممتعة وسهلة للغاية.

من خلال القناة سوف تشاهد مجموعة من قوائم التشغيل وتحتوي كل قائمة على قسم متخصص، منها ماهو مهتم بالمحادثة ومنها ماهو متخصص لتعليم الكلمات للمبتدئين وهكذا.

دورة اللغة الإيطالية بسهولة من Speakit

تقوم قناة Speakit على يوتيوب بتقديم الكثير من المساقات بالصوت والصورة في لغات مختلفة، ومن بينها مساق اللغة الايطالية، وبعد أن تنتهي من حضور الدورة الأولى من السلسلة، لا بأس من حضور هذه الدورة بشكل كامل أيضاً.

يمكنك أيضاً حضور المزيد من الفيديوهات من خلال قائمة التشغيل المخصصة، بعد التعلم من خلال هاتين القناتين يمكننا القول بأن مستواك سيكون قريباً من المستوى A2 في تعلم اللغة، ولا يبقى عليك إلا المتابعة وكتابة مواضيع التعبير والتحدث بطلاقة للوصول إلى المستوى B1.

تذكر أنه بإمكانك استخدام التطبيقات في هاتفك مجاناً مثل تطبيق دولينغو، وهو مناسب للطلبة المبتدئين وأفضل من شراء كتب تعليم اللغة النظرية.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.