دورة لتعليم اللغة اليابانية عن بعد

 تم الإعلان عن دورة جديدة في منصة مهارة للتعليم المفتوح وذلك بهدف تعليم اللغة اليابانية تتناول المستوى المبتدئ ولمحة عن اللغة اليابانية عموماً، وذلك بإشراف المدرب محمد زيد وهو خبير في هذه اللغة.

دورة لتعليم اللغة اليابانية عن بعد

هي سلسلة مفيدة لكل من يرغب بالتعرف على اللغة اليابانية عن قرب وكذلك ثقافة الشعب الياباني العريق، تتناول الدروس مجموعة من "الروماجي" ونصوصها بالإضافة إلى ترجمة المحتوى باللغة الإنكليزية، حيث يتقن المدرب 4 لغات.

مفردات الدورة

تتطرق الدورة إلى بيانات عامة حول اللغة اليابانية ثم لمحة عن اللغة وعدد حروفها والفرق بين الكاتاكانا والهيراغانا والكانجي، من المؤكد أنك لا تفهم شيئاً عن هذه المصطلحات في الوقت الحالي، إلا أن هذا سيكون مبسطاً في دروس الدورة.

بعد ذلك يقوم المدرس بشرح تسمية أفراد العائلة باللغة اليابانية وكيفية مخاطبتهم، ثم يقوم بتعليم الطلبة العد باللغة اليابانية والأرقام المستخدمة وطريقة نطقها، بعد ذلك كيفية إلقاء التحية والسلام في جميع الأوقات والمناسبات الشائعة.

في القسم الثالث من المساق يقوم المدرس بشرح الألوان باللغة اليابانية وبعد ذلك تبدأ المحادثات حيث يتم إجراء 5 محادثات جيدة ليستفيد منها الطالب المبتدئ، وفي النهاية يأتي قسم الثقافة اليابانية.

دورة تعليم اللغة اليابانية

في الدروس الأخيرة من دورة تعليم اليابانية يتم تناول الخدمات المقدمة للأجانب في اليابان وعدد ساعات العمل المحددة في ذلك البلد، أو الكوكب كما يفضل الكثير من الناس أن يدعوه، وفي النهاية يتم إطلاع الطالب على أشياء ثقافية قيمة مفيدة للمسافرين.

من بين تلك الأشياء أفضل الوجبات عند اليابانيين وأهمية الطقس في اليابان وكيفية امتداح الآخرين في ميدان العمل وتقدير إنجازاتهم وخبراتهم، وكيفية ذكر الأسماء في المكالمات الهاتفية والتحدث بلباقة وإتيكيت.

الدورة جيدة عموماً وتصل بالطالب إلى النجاح في مستوى A1 تقريباً باللغة اليابانية ويمكن اعتبارها مقدمة لدورات أخرى، تعد اللغة اليابانية جيدة للراغبين في الحصول على فرص عمل في مجالات آسيوية وسياحية مختلفة.

التسجيل في دورة اللغة اليابانية

من هنا

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.