القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل المواقع المجانية لاختصار الروابط

أفضل المواقع المجانية لاختصار الروابط

بعد توقف خدمة تقصير الروابط من جوجل، بات من الضروري البحث عن أفضل مواقع مجانية لاختصار الروابط مما يتيح للناشر نشر روابط مختصرة، بدلاً من نشر الروابط الطويلة والمزعجة.

ولاشك أن موقع Bit.ly يعتبر البديل الأول والمنافس الأشهر على الإطلاق، إلا أنه مدفوع ولا يتيح لك إلا تقصير 1000 رابط فقط، بعد ذلك ينبغي لك الاشتراك للحصول على خدمة احترافية.

ولهذا اضطررت للبحث عن مواقع مجانية بالكامل فكانت النتيجة على النحو الآتي.

1- موقع chl.li

هو موقع جديد نسبياً يقدم ميزة تقصير الروابط مع خدمة تخصيص الرابط الذي تريده، حيث يمكنك تحديد شكل الرابط والكلمات التي تريد أن تكون مدرجة داخله.

كما يمكنك باستخدام chl.li أن تقوم بعملية توقيت لزمن الرابط، فعند اختيار Never لن يتم حذف الرابط بشكل نهائي ولكن عند اختيار وقت محدد فإن الرابط سيبطل عمله بعد ذلك التاريخ.

الدخول إلى الموقع: من هنا

2- موقع tinyurl

يتيح هذا الموقع إمكانية اختصار الروابط ويعطيك عدد الأحرف التي قام باختصارها، يمكن اعتباره الموقع الأفضل حالياً لهذه الخدمة، فهو لا يحتاج إلى تسجيل دخول ويمكنك من خلاله اختصار روابطك بعدد غير محدود.

إن كنت مبتدئاً فأنا أنصحك باستخدام هذا الموقع واختصار روابطك بشكل احترافي قبل نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للسهولة ولإمكانية نسخها وإعادة مشاركتها من قبل الزوار والمتابعين.

الدخول إلى الموقع: من هنا

3- موقع is.gd

يتيح هذا الموقع لمستخدميه إمكانية اختصار الروابط بشكل أسرع ولا تحتوي واجهته على أي تفاصيل، فهو مختصر للغاية ويمكنك وضع رابطك فيه مباشرة والضغط على shorten ليتم اختصار الرابط خلال أقل من ثانية.

أنصحك أيضاً باستخدام الموقع نظراً لأنه لا يتطلب تسجيل الدخول ولا يحتوي على خدمات مدفوعة، تلك هي ملاحظتي الأولى عنه وأجد أنه مفيد للغاية، كما أن رابطه الأساسي قصير جداً ومؤلف من حرفين فقط.

توجد الكثير من المواقع المفيدة لاختصار الروابط، إلا أنها بحاجة لتسجيل دخول وهذا يعني خدمات مدفوعة مستقبلاً وترقية للخطة، لهذا فأنا أنصح بالمواقع التي لا تحتاج إلى تسجيل دخول وتعمل مباشرة دون أي تكاليف.

الدخول إلى الموقع: من هنا

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.