القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط الحصول على القرض الطلابي في سورية

شروط الحصول على القرض الطلابي في سورية

وفقاً لوسائل الإعلام السورية فقد أعلن فرع المصرف الطلابي بجامعة تشرين السورية عن إمكانية تقدم الطلبة الجامعيين للحصول على القرض الطلابي.

جاء هذا في حديث لموقع أثر برس مع السيدة أمل صنين رئيس فرع صندوق مصرف التسليف الشعبي بجامعة تشرين والتي قالت: بإمكان طلاب التعليم العام والموازي فقط التقدم للقرض اعتباراً من تاريخ 28 آذار ولغاية 15 نيسان من العام الجاري.

القرض الطلابي الشهري

إن قيمة القرض الطلابي الأول للعام 2021 هي 40 ألف ليرة شهرياً على أن يتم تسديد القرض بعد تخرج الطالب بسنتين وفقاً لدفعات شهرية بقيمة 40 ألف ليرة سورية عن كل شهر، ويتم صرف المبلغ شهرياً للطالب الجامعي منذ بدء العام الدراسي وحتى التخرج.

ووفقاً للمصدر فإن الطالب يفقد حقه في القرض ويتم إيقافه في حال رسوبه في سنته الدراسية، ولكنه يستطيع الحصول على القرض الشهري مجدداً بعد نجاحه في سنته الدراسية والترفع للسنة الأعلى، وذلك بتقديم طلب استمرارية مع طلب تجديد الكفالة من قبل الموظف الكفيل له، ولا يحق لطلاب السنوات الأخيرة التقدم للقرض الشهري، بينما يحق لهم التقدم للقرض الثاني.

القرض الطلابي دفعة واحدة

إن قيمة القرض الطلابي الثاني هو 300 ألف ليرة ويسدده الطالب بعد شهر من استلام القرض بمعدل 10 آلاف ليرة شهرياً، ويحق لطلبة السنة الدراسية الأخيرة الحصول على هذا القرض وفقاً للمصدر.

الأوراق المطلوبة للقرض الطلابي

  1. صورة عن الهوية الشخصية
  2. صورة عن دفتر العائلة
  3. طلب قرض من فرع المصرف
يُذكر أن سورية سوف تقدم للطلاب الجامعيين قروضاً بقيمة 5 مليارات و200 مليون ليرة سورية، ليكون بهذا رأسمال صندوق القرض الطلابي هو 6 مليارات ليرة سورية، وذلك دعماً للطالب في مسيرته الدراسية.