أفضل قنوات اليوتيوب العربية التعليمية

 في هذه المقالة جمعت لكم أفضل قنوات اليوتيوب العربية التعليمية في مختلف المجالات، ليستفيد منها أكبر عدد من الطلبة. فهي تقدم محتوى تعليمي قيم ومفيد وخصوصاً لشريحة المبتدئين وللراغبين بتعلم مهارة جديدة.

أفضل قنوات اليوتيوب العربية التعليمية

قناة أسامة الزيرو

في قناة Elzero Web School يقوم أسامة الزيرو بتعليم البرمجة للمبتدئين جداً، يشرح أساسيات تطوير الويب ويصل بالطالب إلى مستوى متقدم في CSS و Javascript وPHP. كما أنه يركز على بايثون ولغات أخرى.

قناة ملتقى الدارين

تشمل قناة أكاديمية ملتقى الدارين دورات كثيرة في الهندسة المدنية والكهرباء والإلكترونيات والعلوم العامة والصحة واللغات والآداب. فهي مناسبة لطلاب جميع التخصصات.

زيارة القناة

قناة دروس أونلاين

تهتم قناة دروس أونلاين بتقديم النصائح للطلاب في مجالات تعلم اللغات والعمل الحر، كما أنها تركز على التصميم الجرافيكي والمونتاج وكيفية إنتاج المحتوى للمبتدئين.

زيارة القناة

قناة إسلام كودزيلا

من أفضل القنوات التي تقدم نصائح عملية في تعلم البرمجة، يشرح إسلام كودزيلا -وهو مهندس برمجيات يعيش في أوروبا- أساسيات البرمجة والخطوات اللازمة لدخول عالم البرمجة والعمل كمبرمج.

زيارة القناة

قناة مصطفى مكرم

يهتم مصطفى مكرم بتقديم كورسات قصيرة للتعامل مع برامج المونتاج وتصميم الصور، فهو مفيد جداً للراغبين بدخول مجال الجرافيك ديزاين كمبتدئين.

زيارة القناة

قناة إبراهيم عادل

لا شك أن هذه القناة من أشهر القنوات في مجال تعليم اللغة الإنكليزية. حيث تعد قناة ZAmericanEnglish الوجهة الأولى في تعلم الإنجليزية بالنسبة للطالب العربي.

زيارة القناة

إن كنت ترغب بتعلم اللغة الإنكليزية بشكل احترافي فأنا أنصحك بقناة English For You فهي مفيدة جداً للمحادثة كما أن المدرسة في القناة ناطقة باللغة الإنكليزية كلغة أم.

كانت هذه قائمة تضم أفضل قنوات اليوتيوب العربية التعليمية. من بينها قنوات مفيدة لتعلم البرمجة وأخرى لتعلم اللغات والجرافيك ديزاين والمونتاج والعمل عبر الإنترنت.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.