تفاصيل التأشيرة السياحية لزيارة تركيا

تفاصيل التأشيرة السياحية لزيارة تركيا

نظراً لأن تركيا واحدة من أهم الوجهات السياحية حول العالم، فقد وجدت من المفيد الحديث عنها وشرح تفاصيل الحصول على التأشيرة السياحية التركية مما يساعد القارئ على فهم الخطوات جيداً ومعرفة التكاليف.

الجنسيات التي لا تحتاج للتأشيرة التركية

إن مواطناً من دول الأردن، المغرب، تونس، قطر فأنت لست بحاجة للتقديم على التأشيرة التركية وذلك لأن تركيا قد وقعت عدة اتفاقيات مع هذه الدول العربية الأربعة تسمح بموجبها بدخول مواطني هذه الدول من غير الحاجة إلى الحصول على الفيزا.

الجنسيات التي يسمح لها بطلب التأشيرة

أما إن كنت مواطناً من السعودية، الجزائر، الإمارات، البحرين، السودان، العراق، الصومال، الكويت، اليمن، جزر القمر، سلطنة عمان، فلسطين، ليبيا، مصر، موريتانيا، ففي هذه الحالة يمكنك التقديم على التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت والحصول عليها ثم زيارة تركيا بكل سهولة.

خطوات تقديم طلب الحصول على الفيزا

يجب على مقدم الطلب الدخول إلى الموقع الإلكتروني للتأشيرة واختيار جنسيته الأم ونوع جواز السفر الذي يحمله، سواء كان جواز سفر دبلوماسي أو عادي أو مجرد وثيقة سفر للتنقل وما شابه، بعد ذلك ينتقل لصفحة مخصصة لتحديد موعد رحلته إلى تركيا وذكر تاريخ الوصول بشكل واضح.

إن أردت السفر إلى تركيا فعليك تقديم الطلب قبل فترة لا تتجاوز 3 أشهر، ويفضل تقديم الطلب قبل مدة 48 ساعة على تاريخ الوصول إلى الأراضي التركية، بعد الانتهاء من هذه الخيارات يظهر لك خيار الدفع الإلكتروني وعندها تصبح قادراً على إتمام الطلب.

أسعار التأشيرة السياحية لزيارة تركيا

يختلف سعر الفيزا السياحية باختلاف الجنسية التي تحملها، فعلى سبيل المثال يكون سعر التأشيرة لمواطني الإمارات العربية المتحدة 60 دولار أمريكي، بينما يكون سعرها لمواطني مصر 20 دولاراً فقط، وأما الجزائريين فيدفعون 50 دولار، بينما تكون التكلفة للسعوديين والسودانيين والليبيين 60 دولاراً، في حين أن بعض الدول معفاة من دفع رسوم التأشيرة وهي البحرين والعراق والكويت.

السوريين الراغبين بالحصول على الفيزا التركية

حالياً يتم رفض طلبات السوريين المتقدمين للحصول على التأشيرة السياحية لدخول تركيا، وذلك منذ العام 2015 تقريباً وحتى يومنا الراهن، ولكن معظم السوريين يذهبون إلى تركيا إما عن طريق القبولات الجامعية أو شراء الإقامة بطرق مختلفة.

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-