القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل المواقع لتعليم مهارة الكتابة السريعة

أفضل المواقع لتعليم مهارة الكتابة السريعة

إن إتقان مهارة الكتابة السريعة مفيد جداً للطلبة والباحثين عن فرص العمل، نظراً لحاجة الشركات إلى موظفين يتقنون الكتابة بسرعة للبريد الإلكتروني وبرامج المحاسبة والأرشفة ومختلف تطبيقات الحواسيب، في هذه التدوينة أستعرض لكم أفضل المواقع لتعليم مهارة الكتابة السريعة.

موقع Goodtyping

يتيح موقع Good Typing تعلم الكتابة على الكيبورد بسهولة وسرعة وإتقان وذلك عبر لوحة المفاتيح، يوفر لك ميزة الكتابة بلغات عدة من بينها الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية وغيرها.

يتاح لجميع المستخدمين تجربته بشكل مجاني كما أنه يوفر العديد من الأنماط المختلفة من لوحات المفاتيح.

موقع Typing

يعد هذا الموقع واحداً من أفضل المواقع لتعلم الطباعة وممارستها في آن واحد، ويقدم بعض الدروس المجانية لجميع المستويات، كما يشمل بعض الألعاب المسلية والتي تعتمد على الكتابة واختبارات الكتابة.

يوفر Typing مجموعة من الإحصائيات والرسوم البيانية التي توضح لك الكثير من المعلومات.

أكاديمية الطباعة

يشبه موقع أكاديمية الطباعة الموقع السابق من ناحية التصميم وطريقة العمل، إلا أنه مخصص للمستخدم العربي بواجهة أكثر سهولة، مما يتيح للأشخاص ممارسة التدريب على الكتابة باللغة العربية أيضاً.

موقع 10 Fast Fingers

يؤمن لك هذا الموقع إمكانية تجربة الاختبارات المتنوعة وذلك لمعرفة مستواك في الكتابة على الكيبورد، وهو يتيح بعض الألعاب التي تعتمد على سرعة الكتابة.

ويؤمن 10 Fast Fingers لمستخدميه القدرة على استخدام اليدين معاً بحركات انسيابية من خلال بعض التطبيقات المناسبة لهذه المهمة بشكل خاص، أنصحك بتصفح جميع هذه المواقع واختيار ما يناسبك منها في النهاية.

أفضل المواقع لتعليم الكتابة السريعة

إن تعلم الكتابة السريعة يعني قدرتك على نيل الكثير من الوظائف التي تعتمد على هذا المجال، من بينها وظائف إدخال البيانات في المؤسسات وخدمة العملاء والتعامل مع أجهزة الحواسب المكتبية والمحمولة، تنظر الشركات إلى الموظف القادر على استخدام الكتابة بسرعة نظرة مختلفة عن بقية الموظفين، فهو قادر على إنجاز المهمات المؤتمتة بشيء من البساطة.

كما أن مهارة الكتابة السريعة مهمة لحياة الطالب الجامعي كونها تساعده على كتابة حلقات البحث وغيرها من المهمات التي يُكلف بها خلال الفصل الدراسي، بالإضافة إلى إمكانية ذكر هذه المهارة في السيرة الذاتية الخاصة.

ابدأ بالتدريب من اليوم

تدرب جيداً على مهارة الكتابة السريعة على الكيبورد في منزلك وحاول أن تبتكر طريقتك الخاصة في الكتابة، أنا مثلاً لم أقم بحضور أي دورة تدريبية في مجال الكتابة السريعة، ولكن، توجد لدي قدرة رائعة على استخدام لوحة المفاتيح.

جرب أولاً قبل أن تحكم على نفسك بالفشل واعمل على تعلم كل المهارات الرقمية الأساسية مما ينفعك في حياتك المهنية والأكاديمية.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.