تحميل كتاب البخلاء للجاحظ بصيغة PDF

تحميل كتاب البخلاء للجاحظ بصيغة PDF

يتناول كتاب البخلاء لمؤلفه أبي عثمان عمرو بن بحر الجاحظ بعض نوادر البخل التي شاهدها في الناس الذين قابلهم واختلط بهم في حياته، وخصوصاً في مدينة أبو عثمان الأم مرو عاصمة خراسان، ويقدم المؤلف تصويراً واقعياً يوثق فيه بأسلوب فكاهي حركات الناس ونظراتهم ونزواتهم النفسية، بالإضافة إلى أحاديثهم ولمحة عن أحوالهم في ذلك الزمان، يمكنك تحميل كتاب البخلاء للجاحظ بصيغة PDF والاحتفاظ به على الهاتف المحمول أو الحاسوب.

إن أول من درس نص البخلاء هو المستشرق فان فلوتن عام 1900 ورأى فيه قصصاً تربوية قصيرة ممزوجة بالهزل والدعابة ضمن نص أدبي واحد، بالإضافة إلى الألفاظ العامية التي كانت سائدة ضمن الحوارات، تمت كتابته باللغة العربية وقد تمت ترجمة الكتاب إلى لغات مختلفة.

كتاب البخلاء للجاحظ محل اهتمام الجميع

يجمع كتاب البخلاء للمؤلف الجاحظ بين المعرفة والتسلية، وهو من النصوص التي مزجت بين الجد والفكاهة بأسلوب أدبي حمل لنا قصص أشخاص عاشوا في زمان الكاتب، وهو من نوع الكتب الثقافية الهزلية، يشبه في سرده أسلوب روايات العصور السابقة ويظهر فيه أدب الجاحظ وتأثير البخل في حياة الناس.

تصنيف المحتوى: قصص هزلية.

نوع الكتاب: إلكتروني PDF

تحميل نسخة من كتاب البخلاء PDF

يمكنك تنزيل وقراءة الكتاب بنسخته الإلكترونية اونلاين برابط PDF من خلال اللينك وهو يتألف من 514 صفحة مقسمة إلى عدة فصول وأقسام.

تحميل الكتاب

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-