القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تقشير البشرة في المنزل خطوة بخطوة

 إن أفضل طريقة عمل سكراب جيد للبشرة هي استخدام الملح الخشن مع زيت جوز الهند، حيث يساعد الملح على تقشير البشرة في حين أن زيت جوز الهند يعمل على الترطيب، هيا بنا نتعلم كيفية تقشير البشرة خطوة بخطوة.

كيفية تقشير البشرة في المنزل

كيفية تقشير البشرة

في البداية اعلمي أن هذا المزيج يستخدم مرة واحدة أسبوعياً، احرصي دائماً على تخصيص يوم في الأسبوع للعناية ببشرتك وضعي المزيج في علبة كبيرة لها غطاء، لتكن مثلاً علبة جبنة فارغة أو علبن لبن قديمة لديك والمهم هو أن يكون لها غطاء، تابعي طريقة تقشير البشرة علماً أنها تناسب البشرة الدهنية أيضاً.

طريقة عمل سكراب رائع للبشرة

أحضري الملح الخشن مع زيت جوز الهند وامزجي المكونات في علبة واخلطيهم حتى يكون القوام متوازناً لا سميك ولا خفيف، حيث ينبغي أن تكون الكمية متساوية بين الملح وزيت جوز الهند، انتبهي جيداً إلى أن الملح يجب أن يكون خشناً وليس ملح الطعام الناعم.

  • الملح الخشن
  • زيت جوز الهند
  • زيت اللوز الحلو

إضافة زيت اللوز الحلو شيء اختياري

يمكنك إضافة زيت اللوز الحلو لأنه يعطي رائحة جميلة للمزيج كما أنه يساعد في تبييض وتفتيح لون الجلد، ولكن في حال عدم توفره يمكن الاكتفاء بالملح وزيت جوز الهند لأن رائحة زيت جوز الهند جميلة أيضاً، في فصل الصيف قد يطفو الزيت قليلاً أعلى المزيج ولا مشكلة في هذا أبداً.

فوائد ماسك تقشير البشرة بالملح

من فوائد هذا السكراب أنه يعمل على ترطيب الجسم أيضاً، إنه أفضل طرق تقشير البشرة في المنزل، لا تضغطي الجلد بشكل قوي أثناء الفرك لأن هذا قد يؤدي إلى سمار البشرة، واحرصي دائماً على الاستحمام ببخار جيد أو قومي بتبخير جسمك لأن هذا يساعد على تفتيح المسام، إن هذه الوصفة مناسبة في تقشير الوجه في المنزل وكذلك لتقشير البشرة الدهنية.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.