القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الألمانية

 إن تعليم اللغة الألمانية أمر في غاية الصعوبة ولا يستطيع أي معلم إتقان هذه اللغة وتدريبها للآخرين، فاللغة الألمانية أكثر صعوبة من اللغة الإنكليزية وتمتاز بقواعدها الصعبة والمعقدة، في هذه المقالة أستعرض لكم أفضل قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الألمانية.

تعليم اللغة الألمانية مع ضياء العبد الله

قناة ضياء العبد الله


كل اللاجئين السوريين الذين قدموا إلى المانيا يعرفون ضياء العبد الله، إنه مدرب اللغة الألمانية الأكثر شهرة هنا والأكثر فائدة من بين جميع قنوات اليوتيوب، حتى أن الطلبة السوريين في المانيا اعتمدوا على ضياء في تعليمهم اللغة أكثر من اعتمادهم على مدارس اللغة الألمانية الرسمية.

قناة خالد بوزان


يعد خالد بوزان منافس جيد لقناة ضياء العبد الله وهو مفيد أيضاً للطالب الجديد، يمكنك المزج بينهما والاستفادة من المعلمين القديرين في هذا المجال، إن الكورسات مقسمة إلى قوائم تشغيل تجدها في القناة من المستوى A1 فما فوق وصولاً للمستويات المتقدمة.

قناة Learn German

بعد الاعتماد على قنوات الأستاذين ضياء العبد الله وخالد بوزان، تستطيع الاعتماد على هذه القناة لمساعدتك في المحادثة وتحسين النطق باللغة الألمانية، وحفظ عدد أكبر من الكلمات، ولكن لا بد من المرور على القناتين السابقتين في البداية لتأسيسك في قواعد اللغة.

قناة Lingoni German

خلال بحثي على يوتيوب وجدت هذه القناة مفيدة أيضاً لتأسيس المبتدئين وجعلهم يكتسبون المزيد من الكلمات الألمانية، أنصح بها وأرى أنه من المفيد عمل متابعة لهذه القنوات كلها والمزامنة بينها للوصول إلى مستوى متقدم في اللغة.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.