القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق يترجم مواء القطط إلى كلمات بشرية

 تطبيق مياو توك MeowTalk هو تطبيق يقوم بترجمة صوت القطط إلى أصوات بشرية يمكن فهمها والتعامل معها، قام خافيير سانشيز أحد مطوري أليكسا وأمازون بابتكاره مما أحدث ثورة جديدة في عالم ترجمة أصوات الحيوانات.

تطبيق يترجم مواء القطط إلى كلمات بشرية

تطبيق يترجم مواء القطط إلى كلمات

ليس سهلاً أن تقوم بترجمة ما تقوله القطط وأن تكون قادراً على التعامل معها، من الآن فصاعداً بات الأمر في غاية السهولة، يقول مطور التطبيق أن للقطط لغة تفاهم مشتركة واحدة وأنه يمكن للذكاء الاصطناعي أن يفهمها ويحولها إلى كلام واضح بالنسبة للبشر.

يفتح التطبيق الباب أمام الخيال العلمي

ربما يفتح هذا التطبيق الطريق أمام كثير من الإنجازات العلمية، وقد يؤدي إلى تطور الترجمة وفهم الكلمات بين الإنسان والحيوانات، لقد حصل مياو توك على ما يزيد عن 100 ألف تنزيل حتى الآن وهو تطبيق مجاني متاح على متاجر iOS و Android ولكن استخدام الوظائف الاحترافية يحتاج إلى اشتراك بقيمة 0.99 دولاراً أمريكياً.

آلية عمل التطبيق

يعمل MeowTalk وفق آلية تسجيل صوت القطط بشكل مستمر مما يجعل التطبيق لاحقاً يفهم ما تقصده القطط من موائها، ويرى النقاد أن هذا التطبيق يقوم فقط على حفظ ما تقوله القطط وما يدخله المستخدم "مالك القطة" إلى التطبيق من معلومات مرافقة للتسجيل الصوتي مما يجعل المستخدم هو من يدخل بيانات الترجمة في التطبيق يدوياً، وأما مهمة التطبيق فهي تكرار المعلومات وتحليلها فقط.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.