القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل الطالب في الجامعة الافتراضية السورية

  عزيزي الطالب، هنا تجد رابطاً يتضمن دليل الطالب الراغب بالتسجيل في الجامعة الافتراضية السورية ويشرح له معدلات القبول في الجامعة ورسوم الدراسة وكيفية الدفع من داخل وخارج سورية.

دليل الطالب في الجامعة الافتراضية السورية


مفاضلة الجامعة الافتراضية السورية

الجامعة الافتراضية السورية هي جامعة حكومية تم تأسيسها من قبل وزارة التعليم العالي في سورية، تقدم التعليم عن بعد عبر الإنترنت ويدرس الطلاب فيها مراحل البكالوريوس والماجستير وتعد الشهادة الصادرة عن الجامعة الافتراضية معادلة لشهادات التعليم النظامي في بقية الجامعات الحكومية.

المعدلات المطلوبة أقل من بقية الجامعات

تكون المعدلات المطلوبة للتسجيل في الجامعة الافتراضية أقل من نظيرتها في الجامعات الأخرى، كما أن الرسوم الدراسية تكون معقولة نسبياً فهي أقل بكثير من رسوم الجامعات الخاصة السورية، ويتم الإعلان عن مفاضلة للقبول مرتين خلال العام الدراسي الواحد، أي أن الجامعة الافتراضية تقبل الطلاب مرتين سنوياً.

للجامعة فروع في مختلف المحافظات السورية ولها مراكز خارج سورية أيضاً، يرمز لها عادة بالرمز SVU وهو اختصار للاسم Syrian Virtual University وهي تضم عدداً من الكليات والمعاهد للاطلاع عليها انقر هنا

تصنيف الجامعة جيد نسبياً

تصنيف الجامعة الافتراضية السورية مقبول بين تصنيفات الجامعات السورية وأحياناً تصل إلى المركز الثاني أو الثالث في التصنيف الدولي للجامعات السورية الحكومية والخاصة، ويمكن للطالب الدراسة في هذه الجامعة بالإضافة إلى الدراسة في جامعته الحكومية، حيث يسمح القانون السوري بالجمع بين الجامعة الافتراضية وبقية أشكال التعليم العام والخاص والمفتوح.

دليل الطالب في الجامعة الافتراضية السورية

تحميل دليل الطالب

معلومات كاملة عن الجامعة الافتراضية السورية

من هنا

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.