القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين خطوة بخطوة

 إن الربح من جوجل أدسنس أمر في متناول الجميع، لكن المدون بحاجة إلى امتلاك بعض مهارات النشر وموافقة معايير SEO للوصول إلى نتائج مميزة وأرباح وفيرة، في هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية الربح من جوجل ادسنس ومن مواقع الإعلانات بشكل عام.

الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين خطوة بخطوة

الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين

في البداية لابد أن تقوم بإنشاء مدونة إلكترونية وهذا أمر في غاية السهولة وخصوصاً عن طريق Blogger أو Wordpress حيث تسطيع إنشاء موقع بسهولة ومن غير الحاجة إلى تعلم لغات البرمجة، توفر منصات بلوجر و ووردبريس خيارات إنشاء الموقع خلال دقائق ويمكن بعدها تركيب جوجل أدسنس داخل المنصة.

إنشاء مدونة بلوجر وشراء دومين

يعد إنشاء مدونة بلوجر مجانياً بشكل كامل، حيث تقدم لك المنصة Blogs متكاملة مع دومين فرعي على الشكل التالي: yourname.blogspot.com وبعد ذلك يمكنك تغيير هذا الـ Sub-domain بأي دومين آخر تمتلكه سواء كان .com أو .net أو .org  الخ، راجع أنواع الدومينات لتعرف إلى مايرمز كل دومين.

أفضل دومين هو دوت كوم!

إن أفضل الدومينات على الإطلاق هو .com لأنه لا يرمز إلى بلد معين أو جهة معينة، والفائدة الرئيسية من شراء الدومين هي عدم الاعتماد على الدومين المجاني الذي تقدمه بلوجر، وهكذا يمكن الانتقال إلى ووردبريس لاحقاً وأخذ الدومين معك للمدونة الجديدة.

تعلم مهارات سيو أمر ضروري جداً

الخطوة التالية لإنشاء المدونة هي تعلم مهارات سيو والتي تستطيع من خلالها إنشاء مقالة ناجحة، بعد ذلك ابدأ بتحرير المقالات ونشرها، تذكر أنه ينبغي عليك ربط موقعك بمشرف مواقع جوجل حتى تظهر مدونتك في محرك البحث جوجل، كما يمكن ربطها أيضاً بمحرك البحث Bing وأي محرك بحث تراه مناسباً.

شروط القبول في جوجل أدسنس

احرص على كتابة عدد جيد من المقالات ونشرها للناس سواء عبر فيسبوك أو تويتر لأن هذا شرط رئيسي من شروط القبول في جوجل ادسنس، بعد ذلك ادخل إلى موقع Google Adsence وسجل باستخدام بريدك الإلكتروني واسمك الصحيح، وأخيراً سيعطيك ادسنس كوداً برمجياً، سأخبرك الآن ما يجب أن تفعله بهذا الكود، أنت سوف تربح المال عبر شركة جوجل من خلال تفعيل حساب جوجل ادسنس وتفعيل الإعلانات عبر الموقع.

ربط المدونة مع جوجل أدسنس

بعد إنشاء حساب على جوجل ادسنس قم بأخذ الشيفرة أو الكود، وضع هذا الـ code داخل بلوجر أسفل الوسم <Head> والطريقة هي أن تدخل إلى منصة بلوجر ثم تختار (المظهر) وبعد ذلك (تخصيص)، ولكن بدلاً من النقر على زر تخصيص البرتقالي يمكن النقر على اليسار ليظهر لك زر (تعديل HTML).

تركيب أدسنس في مدونة بلوجر

عند الدخول إلى كود المدونة ابحث عن الوسم <Head> وتفتح سطر جديد باستخدام الزر Enter ثم تلصق شيفرة ادسنس وتضغط بعد ذلك على حفظ، وخلال أيام قد تصل إلى ١٤ يوماً ستقوم جوجل بتفعيل حسابك في جوجل أدسنس وعندها ستظهر الإعلانات في مدونتك بشكل تلقائي.

تخصيص إعلانات جوجل داخل الموقع

عُد الآن إلى حساب ادسنس واختيار الإعلانات التلقائية وتفعيلها، وذلك يعني ظهور الإعلانات في جميع المقالات وضمن أماكن مختلفة في مدونتك، كما يمكنك إنشاء بنر إعلاني بقياس ٩٢٨ في ٩٠ بكسل ووضعه في الهيدر، إن الهيدر ببساطة هو المكان المستطيل الذي يظهر بجانب عنوان مدونتك.

شراء قالب بلوجر  يحتوي أماكن إعلانية

تذكر جيداً أنه ينبغي لك شراء قالب بلوجر احترافي وأنيق للعمل عليه، وأفضل قوالب بلوجر الحالية هي قالب سيو بلس والذي يمكنك الحصول عليه بسعر ٥ دولارات فقط، ابحث عنه في جوجل، كما أنه متوفر في منصة خمسات، العمل على بلوجر ممكن للمبتدئين وهو موقع سهل الاستخدام ويعد أفضل طريقة للربح من الانترنت للمبتدئين بدون شراء استضافة ودفع الكثير من المال.

الفائدة من شراء قالب احترافي

إن شراء قالب بلوجر احترافي يتضمن أماكن إعلانية كثيرة يفيد كثيراً في تحقيق الأرباح، والوصول إلى الزوار الجدد بطريقة لائقة، كما أن للمظهر دوراً كبيراً في احترام الجمهور للمحتوى الذي تكتبه لهم، ولكن في حال عدم قدرتك على شراء القوالب وكنت من المبتدئين، عندها استخدم قالب سيو بلس المجاني أو قالب سكويز المجاني وهما متوفران باللغتين العربية والإنكليزية أيضاً.

ربط جوجل ادسنس مع يوتيوب

إن شركة جوجل تقدم لك أفضل حساب للربح من الانترنت وفي الحقيقة لا يوجد بديل للربح من جوجل ادسنس نهائياً وخصوصاً للمستخدمين العرب، احرص على الاهتمام بتطوير المحتوى لأن المحتوى أصبح هو الملك، ويمكنك كسب المزيد من المال والربح من خلال youtube وتركيب الاعلانات داخل قناتك.

طرق الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

إن الطرق للربح من الانترنت كثيرة للغاية، منها أن يكون لديك الموقع الالكتروني أو قناة على يوتيوب وتوجد طرق أخرى سوف نتحدث عنها لاحقاً، لكن النصيحة الأساسية لزيادة الربح والحصول على مبالغ كبيرة شهرياً هي تحسين المحتوى والعناية به، اكتب مقالاتك وبدون إطالة أو حشو ولا تتعب القارئ كي يكرر زيارته إلى مدونتك يوميا.

مجالات الربح من الانترنت

بعد فترة من الزمن ستحصل على عائد ثابت من الإعلانات في مدونتك، ربما يؤدي هذا إلى الاستغناء عن الوظيفة والانتقال نحو الحرية المالية والعمل المستقل، هيا ابدأ التسجيل في adsense وأسرع في تفعيل اعلانات اليوتيوب والموقع للحصول على ربح جيد، وبعد إتقان الربح من الاعلانات عبر جوجل أدسنس تستطيع الإبحار بعيداً في عالم العمل عن بعد وربما تكون الخطوة التالية هي التوجه نحو التسويق بالعمولة.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.