القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية زيادة عدد زوار مدونة بلوجر

 يبحث المدون عن طريقة مناسبة تساعده في زيادة عدد زوار مدونة بلوجر وتحقيق المزيد من الأرباح، في هذه المقالة سوف أتحث لكم عن كيفية زيادة عدد زوار مدونة بلوجر وصولاً إلى أرباح مرتفعة على المدى البعيد.

كيفية زيادة عدد زوار مدونة بلوجر

كتابة مقالات موافقة لمحركات البحث

لابد من كتابة مقالات موافقة لمحركات البحث وتحقق معايير السيو للوصول إلى عدد زيارات يومية أكبر، إن جوجل ستجعل مقالاتك تظهر في بداية نتائج البحث في حال كانت موافقة لمعاييرها، إليك هذه المقالة للاطلاع على أفضل معايير سيو المطلوبة.

زيادة سرعة مدونة بلوجر

اعمل على زيادة سرعة مدونة بلوجر إلى الحد الأقصى، وفقاً للحد الذي تسمح به جوجل، جرب مثلاً إلغاء أكواد الجافا سكريبت غير الضرورية واحرص على إزالة الإضافات غير الضرورية لأنها تؤثر بشكل سلبي على موقعك.

بعد ذلك اختبر سرعة موقعك في مواقع اختبار السرعة وحاول مجدداً إلى أن تصل لنتائج مرضية، لا تقبل بأقل من نسبة 60% للسرعة على الهواتف المحمولة ونسبة 80% فما فوق بالنسبة لمعاينة سطح المكتب.

شراء قالب احترافي للمدونة

إن كنت تستخدم قوالباً مجانية من الإنترنت فمن المستحسن إزالتها واستخدام قالب تنظيف بلوجر، وهو قالب يزيل الأكواد كلها من المدونة ويعيدها إلى مرحلة الصفر تماماً، بعد ذلك توجه لشراء قالب احترافي داعم للغة العربية.

إن أفضل قوالب بلوجر الداعمة للغة العربية في هذا الوقت هو قالب سيو بلس، بالإضافة إلى قالب سكويز وهي قوالب جيدة للغاية قمت باختبارها بنفسي، ستساعدك هذه القوالب على تحسين الرؤية البصرية للمدونة مما يؤدي إلى عودة الزائر في المرات المقبلة.

زيادة عدد زوار مدونة بلوجر

توجد استراتيجيات كثيرة للحصول على عدد كبير من الزوار في بلوجر، تجنب استخدام الطرق الوهمية والبرامج التي تولد النقرات المزيفة، لأن جوجل أدسنس سوف تحظر حسابك وتمنعك من تحقيق الأرباح، وبدلاً من هذا احرص دائماً على استخدام الوسائل الحقيقية التالية.

الحصول على زيارات من الإعلانات

تستطيع نشر إعلانات لمدونتك في محرك البحث جوجل، مما يجعل مقالاتك تظهر في بداية نتائج البحث بشكل مثير للانتباه، إن هذا الخيار مكلف جداً وتعد تكلفة الإعلان مرتفعة للغاية ولهذا فلا أنصح به للمبتدئين.

الحصول على زيارات من السوشال ميديا

من الحلول البديلة لتسويق مدونتك وزيادة عدد الزوار أن تنشر روابطاً لمقالاتك عبر صفحات السوشال ميديا، مثل فيسبوك وتويتر، بالإضافة للمنتديات التي مازالت تعمل حتى الآن وتسمح للزوار بنشر مقالاتهم داخل المنتدى.

زيادة عدد الزوار من الباكلينكس

جرب شراء خدمات من المدونات الكبيرة للحصول على باكلينكس، وهو يتلخص في نشر رابط مدونتك أو رابط مقالة من مقالاتك ضمن مدونة أخرى بهدف دخول الزوار من تلك المدونة إلى مدونتك، تعطي جوجل أهمية كبيرة للباكلينكس وهذا يفيد كثيراً في تصدر النتائج.

التبادل الإعلاني بين المدونات

حاول أن تراسل المدونات المشابهة لمدونتك وأن تقوموا معاً بعمل تبادل إعلاني يحقق للجميع الفائدة، إن وضع رابط مدونة أخرى في مدونتك والعكس قد يفيد المدونتين معاً ويزيد من تصنيفها وظهور مقالاتهما في محركات البحث.

زيادة عدد زوار مدونتك بشكل شرعي

دائماً كن مهتماً بوصول مقالاتك إلى النتائج الأولى في محركات البحث، لأن الناس لا تنقر على النتائج التي تظهر في الصفحة الثانية والثالثة.. الخ، لابد وأن تكون مقالاتك ظاهرة في الصفحة الأولى من النتائج.

لهذا استخدم الاستراتيجيات الواردة أعلاه وكن صبوراً وابتعد عن الإعلانات المزيفة والزيارات غير الشرعية، واعلم أن التدوين بحاجة إلى نفس طويل وأنك لن تحقق الأرباح الكبيرة إلا بعد سنوات من التعب والصبر والمثابرة.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.