القائمة الرئيسية

الصفحات

منحة جامعة الشعب الأمريكية UoPeople للدراسة عن بعد

جامعة الناس الأمريكية أو جامعة الشعب (بالإنكليزية: University of The People) هي جامعة أمريكية تقدم الدراسة المجانية، مقرها في كاليفورنيا، أمريكا، كما أنها تقدم الدراسة باللغة العربية في تخصص إدارة الأعمال.

منحة جامعة الشعب الأمريكية UoPeople للدراسة عن بعد

التسجيل في جامعة الشعب الأمريكية

إن التسجيل في جامعة الشعب الأمريكية متاح لجميع الطلبة حول العالم، ولا يشترط لتقديم الامتحانات زيارة الجامعة وإنما يمكن تقديم الامتحان عبر الإنترنت بسهولة شديدة.

تخصصات جامعة الناس أو جامعة الشعب

تستطيع الدراسة باللغتين العربية والإنكليزية، في الجامعة تخصصات هي: بكالوريوس إدارة الأعمال، بكالوريوس العلوم الصحية، بكالوريوس علوم الحاسوب، كما يتوفر فيها دبلوم إدارة الأعمال (سنتين) وأيضاً دبلوم العلوم الصحية ودبلوم علوم الحاسوب ومدتها أيضاً عامين دراسيين.

التخصصات المتاحة باللغة العربية

حالياً، تتيح الجامعة الدراسة باللغة الإنكليزية لتخصصات إدارة الأعمال وعلوم الحاسوب والعلوم الصحية، ولكنها افتتحت بكالوريوس إدارة الأعمال باللغة العربية، وهذه هي المرة الأولى التي يتم السماح فيها لجامعة أمريكية بتعليم إدارة الأعمال باللغة العربية.

التخصصات التي سيتم افتتاحها قريباً

من المؤكد أن الجامعة ستتابع طرح الدرجات الجامعية باللغة العربية أيضاً، وهذا يعني استفادة الطلبة السوريين ومن في حكمهم من أبناء الجاليات العربية المغتربة.

هل جامعة الشعب معترف بها ؟

في الحقيقة، إن الجامعة مسجلة رسمياً في الولايات المتحدة الأمريكية وحاصلة على اعتراف فيدرالي، مما يجعلها معترف بها داخل الولايات المتحدة بشكل كامل، ولكنها لم تحصل بعد على الاعتراف خارج أراضي الولايات المتحدة، من المؤكد أنها ستحصل عليه قريباً فلا داع للقلق.

منحة جامعة الشعب الأمريكية Uopeople

تتيح جامعة الشعب Uopeople فرصة الدراسة مجاناً للطلبة اللاجئين والنازحين ومن في حكمهم والإعفاء الكامل من الرسوم الدراسية، ما عليك إلا مراسلتهم ليتم الرد عليك بالقبول مع استكمال أوراقك الدراسية.

شرط القبول في المنحة أن تكون لاجئ أو نازح

القبول سهل جداً في هذه الجامعة والإعفاء من الرسوم الدراسية سهل أيضاً، يجب أن تخبرهم أنك لاجئ أو نازح ليتم التعامل مع وضعك ومنحك منحة دراسية كاملة تؤهلك للدراسة مجاناً.

كيفية الحصول على المنحة المجانية

عند التقديم ستلاحظ أن الجامعة تريد منك رسوم تغطية الطلب وقدرها 60 دولار أمريكي، وهنا يجب عليك مراسلة الجامعة (الفريق العربي) عبر البريد الإلكتروني admissions@ar.uopeople.edu وإخبارهم أنك لاجئ سوري في الخارج أو نازح في الداخل واضطررت للانتقال من مدينة إلى مدينة، على سبيل المثال.

الخطوة التالية

بمجرد إخبار الجامعة عبر البريد الإلكتروني سيأتيك الرد بالقبول، أحياناً لا تصلك رسالة القبول عبر الإيميل، وإنما يمكنك تسجيل الدخول في الموقع لتلاحظ أن المطالبة بـ 60 دولار قد اختفت.

التقدم للمنحة النهائية

بعد الحصول على منحة تقديم الطلب يمكنك التقدم للمنحة النهائية في الجامعة، حيث يتم منحك 1200 دولار سنوياً قابلة للتجديد، لتغطية تكاليف 10 مقررات، ويكون مجموع مقرراتك الدراسية هي 40 مقرر جامعي.

الدراسة متاحة باللغة العربية مجاناً

احرص على الدراسة باللغة الإنكليزية ولكن إن كنت غير قادر على الدراسة باللغات الأجنبية، عندها اختر اللغة العربية وادرس تخصص إدارة الأعمال، لأن الجامعة قد تفصل طلابها في حال الرسوب لعدة مرات، كما أن اللغة الإنكليزية المستخدمة في الجامعة صعبة بعض الشيء، لهذا ادرس باللغة العربية.

تخصصات جامعة UoPeople

  • علوم الحاسوب (٤ سنوات)
  • إدارة الأعمال (٤ سنوات)
  • العلوم الصحية (٤ سنوات)
  • دبلوم إدارة الأعمال (سنتين دراسيتين)
  • دبلوم علوم الحاسوب (سنتين دراسيتين)
  • دبلوم العلوم الصحية (سنتين دراسيتين)
  • ماجستير إدارة الأعمال MBA
  • ماجستير التربية EDU

الدراسة في University of the People

يمكن للطلبة الدراسة من منازلهم وحل التمارين اليومية وحضور المحاضرات، كما يستطيع الطالب تقديم الامتحانات من منزله من غير الحاجة لزيارة الولايات المتحدة نهائياً.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.