شهادة المعلوماتية الحيوية Bioinformatics من جامعة كاليفورنيا

 تقدم جامعة كاليفورنيا شهادة تخصصية في المعلوماتية الحيوية Bioinformatics لجميع الطلبة الراغبين بالتعمق في هذا التخصص، وذلك بشكل مجاني عبر منصة Coursera التعليمية.

شهادة المعلوماتية الحيوية Bioinformatics من جامعة كاليفورنيا

شهادة المعلوماتية الحيوية من جامعة كاليفورنيا

يمكن لأي طالب حول العالم الدخول إلى المنصة والتسجيل فيها والالتحاق بهذا التخصص، مدة الدراسة تكون 4 أشهر ويتم ذكر ذلك بشكل صريح ضمن بيانات الشهادة عند التخرج من هذه الدورة.

لمحة عن شهادة Bioinformatics

شهادة Bioinformatics المعلوماتية الحيوية هي مؤهل تدريبي معترف به، يجعل طلبة وخريجي التخصصات الطبية والصحية قادرين على استخدام الحوسبة والاستفادة منها في الحقل الطبي.

ماجستير في المعلوماتية الحيوية

يوجد لهذا المجال ماجستير في الجامعة الافتراضية السورية كنا قد تحدثنا عنه سابقاً، ولكن ليس جميع الطلبة قادرين على دراسة الماجستير والتفرغ له، لهذا وجدت أنه من الجيد الحديث عن هذه الشهادة لأن مدة دراستها قصيرة وهي صادرة عن جامعة مرموقة عالمياً ومن المؤكد أن إضافتها لسيرتك الذاتية سيكون خياراً مميزاً.

إدراج الشهادة في السيرة الذاتية

بعد التخرج من الدورة والحصول على الشهادة يمكن إدراجها ضمن السيرة الذاتية وكتابة مايلي:

Bioinformatics Specialization Certificate
University of California San Diego.

كيفية الحصول على الشهادة التخصصية

للحصول على الشهادة التخصصية في المعلوماتية الحيوية يجب على الطالب إنهاء 7 مساقات تدريبية متتالية، ثم تظهر له الشهادة في نهاية المطاف بعد نهاية جميع التدريبات أونلاين، يمكن طباعة شهادة التخرج على الورق والاحتفاظ بها.

كيفية الحصول على الشهادة مجاناً

  • تدخل إلى رابط الشهادة من هنا
  • لتشغيل الرابط أنت بحاجة إلى VPN
  • تجد في الصفحة عبارة Financial aid available
  • انقر على العبارة وقدم طلباً اشرح فيه سبب رغبتك بالحصول على الشهادة + توضيح أنك غير قادر على الدفع، كأن تذكر أنك مهجّر من مدينتك داخلياً أو لاجئ في الخارج أو أنك فقير وليس لديك عمل حالياً.
  • يأتيك الرد بعد حوالي ١٠ إلى ٢٠ يوم عبر الإيميل
  • بعد الموافقة تستطيع الدراسة مجاناً
  • الشهادة مجانية

اعتماد الشهادة من جامعة كاليفورينا سان دييغو

هذه الشهادة معتمدة من الجامعة وتحتوي رابطاً للتحقق منها في منصة كورسيرا، ولا تعادل ساعات جامعية credits وإنما تعد تدريباً مهنياً، لا أخفي عليك أيها الطالب أن دراسة هذا المنهاج هو أمر صعب للغاية، فإن لم تكن قادراً على دراستها الآن فأنت بحاجة للتفرغ قليلاً علماً أن هذا التدريب مترجم إلى اللغة العربية.

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.