شهادة تخصص إدارة الموارد البشرية من جامعة مينيسوتا

 يعد تخصص إدارة الموارد البشرية Human Resource Management واحداً من أكثر التخصصات إقبالاً بالنسبة لجيل الشباب، نظراً لقوة مدير الموارد البشرية في العمل ودوره في إدارة الأفراد، لهذا نتعرف اليوم على شهادة تخصص إدارة الموارد البشرية من جامعة مينيسوتا الأمريكية.

شهادة تخصص إدارة الموارد البشرية من جامعة مينيسوتا

شهادة تخصص إدارة الموارد البشرية HR

هذه الشهادة مقدمة من جامعة مينيسوتا University of Minnesota وهي جامعة اشتهرت بتقديمها دورات وأبحاث في مجال إدارة الموارد البشرية، ويعد أساتذتها من أفضل مدربي إدارة الموارد البشرية على مستوى العالم.

شهادة HR for People Managers

يمكن الحصول على الشهادة بالتسجيل في منصة كورسيرا والدراسة لمدة 6 أشهر، يمكن أيضاً اختصار الوقت ودراسة الدورات بشكل أسرع، تتألف الشهادة من 5 دورات تدريبية متتالية تتدرج من السهولة إلى الصعوبة.

الفائدة من شهادة HR for People Managers

إن كنت موظفاً أو مديراً وترغب بالانتقال من وظيفتك الحالية إلى وظيفة في قسم الموارد البشرية، فإن هذه الشهادة ستؤهلك لهذه المهمة وسوف تكون حجز الأساس لانطلاقتك في عالم إدارة الموارد البشرية.

الطلاب المستفيدين من التدريب

يستفيد من هذا التدريب المجاني طلبة جميع التخصصات، سواء كانت تخصصاتهم طبية أو هندسية أو إدارية أو أدبية.. الخ.

الدراسة مجانية عبر منحة كيرون

يمكن للطلبة الراغبين بالدراسة مجاناً أن يلتحقوا بمؤسسة Kiron الألمانية ويحصلوا من خلالها على توثيق لحسابهم (بعد رفع صورة الهوية داخل موقع منصة كيرون) وبعد ذلك ستقوم Kiron بفتح كل دورات كورسيرا مجاناً، بما فيها دورة HR ودورات إدارية وتقنية أخرى كثيرة.

الدراسة متاحة باللغة العربية

رغم أن المساقات باللغة الإنكليزية إلا أن المساقات مترجمة للغة العربية مما يعني قدرة أي طالب على الدراسة، كما أنه من الممكن ترجمة أسئلة الامتحانات المؤتمتة من خلال Google Translate ببساطة.

التسجيل في الدورة مجاناً

  1. في البداية أنشئ حساباً في coursera.org
  2. ثم أنشئ حساباً في Kiron.ngo
  3. بعد ذلك ارفع صورة هويتك على موقع كيرون
  4. سيقوم فريق كيرون بتوثيق هويتك
  5. بعد ذلك تفتح لك كيرون كل دورات coursra مجاناً
  6. أخيراً: سجل في مساق HR for People Managers

إضافة شهادة التخرج إلى السيرة الذاتية

بعد التخرج من هذا التخصص يمكنك إدراج الشهادة في الـ CV أو في حسابك على LinkedIn ضمن قسم Licenses & certifications على النحو الآتي:

HR for People Managers Specialization,
University of Minnesota & Coursera.

لا أعرف ما هي إدارة الموارد البشرية

حسناً، سأشرح لك الأمر باختصار لأن هذا ضروري، إن إدارة الموارد البشرية هي الإدارة المرتبطة بالأفراد وتسيير أمورهم وتطوير مهاراتهم ومنحهم المكافآت والترقيات، وهي مفهوم يختلف تماماً عن مفهوم التنمية البشرية الذي يتمحور حول التحفيز، بل إن إدارة الموارد البشرية هي التطور الطبيعي لإدارة شؤون الموظفين التي توجد حالياً في القطاع العام.

هل يمكن الحصول على ماجستير HR

نعم، تتيح معظم الجامعات اليوم شهادات الماجستير في إدارة الموارد البشرية Master of Human Resource Management، من بين تلك الجامعات المعهد العالي لإدارة الأعمال HIBA، ولكن في حال كنت ترغب بعمل ماجستير ضمن تخصصك الأصلي ففي هذه الحالة يمكنك الاكتفاء بشهادة HR for People Managers من جامعة مينيسوتا ومتابعة ماجستير آخر في أي تخصص تحبه.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مستشار تعليمي، مدوّن، صانع محتوى تعليمي.