القائمة الرئيسية

الصفحات

كورس أساسيات تغذية الإنسان مجاناً | تعليم عن بعد

 ضمن سلسلة الكورسات المجانية التي أطرحها عليكم، نستعرض اليوم كورس أساسيات تغذية الإنسان من منصة رواق للتعليم المفتوح، وهو مساق إلكتروني بنظام التعليم عن بعد ويفيد طلبة التخصصات الطبية والصحية.

كورس أساسيات تغذية الإنسان مجاناً

كورس أساسيات تغذية الإنسان

من خلال هذا الكورس نتعرف إلى أصول التغذية وأساسياتها ، بدايةً من علم الأغذية مروراً بالكربوهيدرات والبروتينات والدهون والطاقة والهضم والامتصاص والفيتامينات والأملاح والماء.

بعد التخرج من هذه الدورة يعرف الطالب أهمية الغذاء السليم والعادات الصحية لجسم الإنسان، ويصبح قادراً على تحديد الاحتياجات الغذائية للفرد البالغ.

الشريحة المستفيدة من الدورة

يستفيد من هذه الدورة المجانية طلبة الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والعلوم الصحية والتمريض والبيولوجيا (علم الحياة) والهندسة الزراعية والمعاهد الطبية والصحية، كما يستفيد منها الأشخاص الراغبين بالتعرف على هذا المجال بشكل عام.

شهادة مجانية من منصة رواق | باللغة العربية

يمكن للطالب أن يحصل على شهادة تخرج من الدورة بعد الانتهاء من جميع الدروس وحل التمارين، ويمكن إدراجها في السيرة الذاتية الورقية أو ضمن ملف الطالب في LinkedIn مما يساعده على تطوير سيرته المهنية.

كيفية إضافة التدريب إلى السيرة الذاتية

يمكنك ضمن خانة Skills إدراج خبرتك في مجال Human Nutrition كما يمكنك إدراج الشهادة التدريبية في حسابك على لينكد إن ضمن قسم Licenses & certifications على النحو الآتي:

Human Nutrition Essentials Course, Rwaq.org

التسجيل وبدء الدراسة عن بعد

يستطيع الطالب زيارة موقع منصة رواق للتعليم المفتوح والتسجيل في الدورة من هنا وبعدها يبدأ مباشرةً بالدراسة، يمكنك الحضور من الهاتف المحمول أو الحاسوب كما أن جميع الدروس مسجّلة وهي متاحة باللغة العربية مجاناً.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.