القائمة الرئيسية

الصفحات

شهادة Mastering Excel التخصصية من إدراك

 برنامج مايكروسوفت إكسل هو برنامج متخصص في الجداول البيانية تم إعداده من قبل مايكروسوفت، يستخدمه المدير والمحاسب والموظف الإداري في مهام عديدة، وقد قامت منصة إدراك بتقديم شهادة إكسل التخصصية Mastering Excel مجاناً وباللغة العربية.

شهادة Mastering Excel التخصصية من إدراك

لمحة عن شهادة إكسل التخصصية

تتناول شهادة إكسل التخصصية مفاهيم Excel الرئيسية وصولاً إلى المستوى المتقدم في البرنامج، ومن الأشياء الجميلة جداً فيها أنها ترتقي بالطالب إلى مستوى تحليل البيانات بواسطة الإكسل.

منهاج شهادة Excel التخصصية من إدراك

  • مساق الجداول الإلكترونية في Excel
  • مساق مهارات متقدمة من إكسل 1
  • مساق مهارات متقدمة من إكسل 2
  • مساق البرمجة باستخدام Excel VBA
  • لوحة التحكم باستخدام Excel Dashboard
  • تحليل البيانات باستخدام الإكسل - Data analysis

التسجيل في شهادة Mastering Excel

يمكن لجميع الطلبة التسجيل في هذه الشهادة والحصول عليها مجاناً، يوجد اختلاف بين شهادة إدراك العادية والشهادة التخصصية، حيث أن الأخيرة يحصل الطالب عليها بعد إتمام جميع المساقات بنجاح.

الفرق بينها وبين شهادة إكسل متقدم

إن كنت طالباً في كليات الاقتصاد والإدارة، فمن المؤكد أنك سمعت عن شهادات إكسل المتقدمة، والتي يتم منحها للطلبة في مراكز التدريب الخاص.

الفرق بين تلك الشهادات وبين شهادة إكسل التخصصية من منصة إدراك هو أن الشهادة التخصصية أكثر عمقاً وهي تصل بالطالب إلى مستوى الخبير في البرنامج مع المهارات المتقدمة.

شهادة Mastering Excel التخصصية

بعد الحصول على هذه الشهادة يمكنك العمل في وظائف إدارية مرموقة إن كنت متخصصاً في إدارة الأعمال، وإن كنت غير متخصص في علوم الإدارة، يمكنك الاستفادة من الشهادة في مجال تخصصك الجامعي.

إضافة شهادة Mastering Excel ضمن الـ CV

يمكن لخريجي جميع التخصصات الاستفادة من Excel واستخدامه ضمن مجالات الإحصاء وتحليل البيانات وإعداد التقارير والجداول المختلفة، ويستطيع خريج الشهادة التخصصية ذكرها في السيرة الذاتية على النحو الآتي:

Mastering Excel Specialization Certificate, Edraak - Queen Rania Foundation.

شهادات أخرى تحدثنا عنها سابقاً

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.