شهادة Mastering Excel التخصصية عبر الإنترنت

 نتعرف اليوم على شهادة Mastering Excel التخصصية في مهارات برنامج إكسل، وهو برنامج متخصص في الجداول البيانية تم إعداده من قبل شركة مايكروسوفت ليلبي حاجات المدراء والموظفين في مهام عديدة.

شهادة Mastering Excel التخصصية من إدراك

لمحة عن شهادة إكسل التخصصية

تتناول شهادة Mastering Excel المفاهيم الرئيسية للمبتدئين وصولاً إلى المستوى المتقدم في برنامج مايكروسوفت إكسل، ومن فوائد دراستها أنها ترتقي بالطالب إلى مستوى تحليل البيانات بواسطة إكسل ليصبح خبيراً في البرنامج ومحترفاً في استخداماته.

منهاج شهادة Excel التخصصية من إدراك

  • مساق الجداول الإلكترونية في Excel
  • مساق مهارات متقدمة من إكسل 1
  • مساق مهارات متقدمة من إكسل 2
  • مساق البرمجة باستخدام Excel VBA
  • لوحة التحكم باستخدام Excel Dashboard
  • تحليل البيانات باستخدام الإكسل - Data analysis

التسجيل في شهادة Mastering Excel

يمكن لجميع الطلبة التسجيل في شهادة Mastering Excel والحصول عليها من خلال الرابط Edraak Mastering Excel مجاناً، إن كان الطالب يستخدم منصة إدراك للمرة الأولى فيجب عليه أولاً إنشاء حساب جديد، ثم ينتقل إلى تسجيل الدخول وبدء الدراسة.

شهادة متقدمة في Microsoft Excel

من المؤكد أنك سمعت عن شهادات إكسل المتقدمة والتي يتم منحها للطلبة في مراكز التدريب الخاص، إن الفرق بين شهادة إكسل متقدم وشهادة إكسل التخصصية من منصة إدراك هو أن الشهادة التخصصية أكثر عمقاً وتصل بالطالب إلى مستوى الخبير مع المهارات المتقدمة.

إضافة شهادة Mastering Excel لسيرتك الذاتية

يمكن لخريجي جميع التخصصات الاستفادة من شهادة إكسل والعمل ضمن مجالات الإحصاء وتحليل البيانات وإعداد التقارير والجداول المختلفة، ويستطيع خريجو الشهادة التخصصية ذكرها في السيرة الذاتية على النحو الآتي:

Mastering Excel Specialization Certificate
Edraak - Queen Rania Foundation.

شهادة Mastering Excel التخصصية

بعد الحصول على الشهادة التخصصية يمكنك العمل في وظائف إدارية مرموقة ويمكنك الاستفادة من الشهادة في مجال عملك أيضاً، مثال: طبيب يستخدم الإكسل في تحليل بيانات المرضى والموظفين وإعداد الفواتير الخاصة بالعيادة.

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.