تعليم سكراتش للأطفال أونلاين مجاناً باللغة العربية

 تقدم منصة رواق للتعليم المفتوح دورة تدريبية مجانية أونلاين للمعلمين تساعدهم في تعليم برنامج سكراتش للأطفال، وذلك مجاناً وباللغة العربية.

تعليم سكراتش للأطفال أونلاين من الصفر حتى الاحتراف

تعليم سكراتش للأطفال أونلاين

من خلال سكراتش يمكن للأطفال برمجة القصص التفاعلية وتصميم الألعاب وصناعة أول برنامج لهم في سن مبكرة، وهو يلهم الكثير من المتدربين ويوسع خيالهم العلمي.

إمكانية العمل عبر الحاسوب والهاتف

تم ابتكار سكراتش من قبل معهد MIT في الولايات المتحدة وقد أتاح المعهد منصة مجانية للعمل عليها هي scratch.mit.edu مع إمكانية تنزيل البرنامج والعمل عليه عبر الحاسوب والهاتف المحمول.

مع سكراتش لا حاجة لتعلم الأكواد البرمجية

تدعم هذه المنصة اللغة العربية ويمكن لأي طفل في المرحلة الابتدائية أن يجربها ويستخدمها بشكل يومي، ليس على الطفل إلا تركيب النصوص البرمجية خلف بعضها من غير الحاجة إلى كتابة الأكواد.

شهادة من منصة رواق | السعودية

لمساعدة المعلمين والمعلمات في شرح برنامج سكراتش، قدمت منصة رواق للتعليم المفتوح دورة مجانية مع شهادة مهنية يمكن إدراجها في السيرة الذاتية للمعلم.

كيفية إضافة الشهادة للسيرة الذاتية

يستطيع المعلم بعد الانتهاء من الدورة ذكر مهارته في العمل على سكراتش بالطرق التالية: إما الكتابة في خانة Skills وذكر المهارة بشكل صريح Scratch أو من خلال ذكر شهادة التدريب ضمن الشهادات المهنية على النحو الآتي:

Scratch Junior Programming Course, Rwaq.org

شهادة مجانية | مفيدة للمعلمين والمعلمات

هذه الشهادة مجانية Free كما أن التدريب متاح باللغة العربية ويناسب جميع المستويات، أنصح كل معلم ومعلمة أن يحضروا هذا التدريب وأن يضيفوه إلى خبرتهم المهنية.

التسجيل في دورة سكراتش Scratch

التسجيل في الدورة يكون عبر منصة رواق من هنا ويمكن الحضور في أي وقت، لأن جميع الدروس مسجلة والتمارين مؤتمتة ويمكن حلها بسهولة، احرص على حضور جميع الفيديوهات للاستفادة الكاملة.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.