قناة يوتيوب تعليمية فيها عشرات الدورات المجانية

 قناة أكاديمية ملتقى الدارين للتعليم عن بعد هي أفضل قناة تعليمية على يوتيوب تقدم محتوى الدورات باللغة العربية مجاناً، وهي تحتوي عشرات الدورات من بينها دورات اللغات وعلوم الحاسوب وإدارة الأعمال ومختلف التخصصات الجامعية.

قناة يوتيوب تعليمية فيها عشرات الدورات المجانية

قناة تعليمية ممتازة لتعليم اللغات

في هذه القناة ستجد الكثير من الدورات التي لا يمكن حصرها في مجال واحد، فعلى سبيل المثال تقدم القناة دورات في اللغة الإسبانية، الروسية، الإنكليزية، الفرنسية، الألمانية وغيرها.

دورات في علوم الحاسوب

كما أنها تقدم دورات في مجال تقنية المعلومات وصيانة الحاسوب +A، شبكات CISCO، كورس Linux مجاني، برمجة الشبكات، بايثون Python وغيرها الكثير من الدورات التقنية المتخصصة.

دورات الإدارة والمشاريع والهندسة

تقدم القناة سلسلة من الدورات المجانية في مجال إدارة الأعمال وتأسيس المشاريع، من بينها دورات المحاسبة والتسويق الإلكتروني والعمل المستقل ودورة PMP في إدارة المشروعات وغير ذلك، لا يفوتك كل هذا واحرص على الاستفادة من المحتوى.

كورسات تربوية شاملة

عندما يتعلق الأمر بالتربية الخاصة فإن هذا يعني دورات لغة الإشارة، تربية الأطفال، الممارسات السلوكية، التوحد، تنمية المهارات، متلازمة داون، التخاطب.. الخ، من المحتوى الرائع المناسب للمعلمين والمعلمات.

الدراسات الإسلامية والعربية

تقدم القناة محاضرات متنوعة في الدراسات الإسلامية والعربية بهدف توفير تكاليف التدريب في المعاهد، تشمل هذه الدورات: أخلاقيات العمل، أخلاقيات الزواج، الاقتصاد الإسلامي وتطبيقاته، تعليم التجويد، الفقه المقارن، حفظ القرآن والعديد من الموضوعات الشيقة.

دورات ملتقى الدارين على يوتيوب

على الطالب زيارة قناة أكاديمية ملتقى الدارين Aldarayn على يوتيوب  ومتابعتها، ستظهر جميع الدورات المتاحة في قوائم التشغيل، احرص دائماً على مراجعة قوائم التشغيل في القناة للاطلاع على الدورات الجديدة.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.