القائمة الرئيسية

الصفحات

دبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الإنترنت

 أعلنت كلية بيت لحم للكتاب المقدس، عن افتتاحها درجة دبلوم في دراسات الكتاب المقدس Online Diploma in Biblical Studies عبر الإنترنت، وذلك للطلبة الناطقين باللغة العربية من أي مكان حول العالم.

دبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الإنترنت

لمحة عن كلية بيت لحم للكتاب المقدس

تقدم هذه الكلية خدماتها للطلبة حول العالم من مدينة السيد المسيح عليه السلام، بيت لحم، وهي تسعى بذلك للمساهمة في نشر ثقافة صحيحة حول الخدمة المسيحية ودراسة الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد.

دبلوم في دراسات الكتاب المقدس أونلاين

يتألف الدبلوم من 18 مقرر جامعي أونلاين ويعادل كل مقرر 3 ساعات معتمدة من كلية بيت لحم للكتاب المقدس، وفي النهاية يحصل الطالب على شهادة الدبلوم الجامعي في دراسات الكتاب المقدس.

التخصصات الجامعية في كلية بيت لحم

تقدم كلية بيت لحم للكتاب المقدس تخصصات جامعية عديدة باللغتين الإنكليزية والعربية، من بينها بكالوريوس دراسات الكتاب المقدس، دبلوم في الإعلام، دبلوم الأدلاء السياحيين، ولكن البرنامج الوحيد المتاح حالياً عبر الإنترنت هو دبلوم دراسات الكتاب المقدس باللغة العربية.

كيفية الدراسة عبر الإنترنت

تتيح كلية بيت لحم للكتاب المقدس إمكانية الدراسة عن بعد بطريقتين، الأولى هي التعلم التفاعلي والتي تكون بالتواصل مع المدرسين والطلبة، والثانية هي التعلم الذاتي والتي تضمن للمتعلم إمكانية الدراسة في أي وقت.

الرسوم الدراسية لدبلوم الدراسات الكتابية

الدراسة في الكلية منخفضة التكلفة، حيث إن تكلفة المقرر الواحد هي 99 دولار أمريكي، وبالتالي فإن تكلفة دراسة الدبلوم عبر الإنترنت تكون قريبة من 1800 دولار لجميع سنوات الدراسة، بمعدل 900 دولار في كل عام.

التسجيل في دبلوم الدراسات الكتابية

يمكن للطالب الدخول إلى موقع كلية بيت لحم للكتاب المقدس Bethlehem Bible College والتسجيل في الدبلوم بسهولة، من خلال تعبئة البيانات والدفع عن طريق بايبال أو بطاقات الاعتماد، ويمكن تسجيل 3 مقررات كحد أقصى في الفصل الدراسي الواحد.

مدة دراسة الدبلوم عبر الإنترنت

يجب على الطالب الدراسة لمدة عامين كحد أدنى للحصول على الدبلوم في دراسات الكتاب المقدس، بمعدل 3 مقررات في كل فصل دراسي، ولكن يمكن الدراسة بشكل جزئي وتوزيع المقررات على 3 أعوام بدلاً من عامين.

الاعتراف بكلية بيت لحم للكتاب المقدس

إن كلية بيت لحم معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي الفلسطينية، رابطة الشرق الأوسط للتعليم اللاهوتي، الرابطة الآسيوية للتعليم اللاهوتي، الرابطة الأوروبية للتعليم اللاهوتي.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.