القائمة الرئيسية

الصفحات

منحة للدراسة الجامعية في 3 جامعات أمريكية

 تم الإعلان عن منحة دراسية للدراسة في الجامعة الأمريكية في بيروت AUB والجامعة اللبنانية الأمريكية LAU في لبنان والجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC في مصر، وذلك من قبل برنامج رواد ورائدات الغد.

منحة للدراسة الجامعية في 3 جامعات أمريكية

منحة برنامج رواد ورائدات الغد

يقدم هذا البرنامج الفرصة للدراسة في الجامعات المذكورة آنفاً ويمنحهم الفرصة للحصول على شهادة البكالوريوس Bachelor من إحدى تلك الجامعات، يشمل هذا الطلبة الذين لا يمتلكون القدرة المالية على تأمين مصاريفهم الجامعية.

لمحة عن برنامج رواد ورائدات الغد

من أهداف برنامج رواد ورائدات الغد تأهيل عشرات القادة الشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودعم هؤلاء القادة وتمكينهم من خلال الأعمال التطوعية وتنمية المهارات القيادية لديهم، وقد تخرج حتى الآن ما يقارب 608 طالب وطالبة من الدفعات الماضية.

شروط منحة الشراكة الشرق أوسطية

يجب على الطلبة الذين يحصلون على هذه المنحة أن يلتحقوا بالجامعات المذكورة اعتباراً من الفصل الدراسي خريف 2022 ومن واجباتهم أيضاً الحصول على معدل 3.0 فما فوق في مقررات الجامعة للحفاظ على المنحة، بالإضافة إلى إتقانهم اللغة الإنكليزية لأنها ستكون لغة دراستهم في هذه الجامعات، لهذا من الضروري حيازة شهادة TOEFL أو IELTS.

مزايا منحة الجامعات الأمريكية

توفر المنحة دعماً مالياً يتجلى في تغطية الرسوم الدراسية لمدة أقصاها أربع سنوات دراسية، يضاف لها التأمين الصحي، تغطية مصاريف السكن، مصروف شهري، تذاكر طيران ذهاباً وإياباً مع السماح بالمشاركة في كل الفرص التدريبية التي تقدمها المنحة.

الجنسيات المقبولة في هذه المنحة

يقبل في هذه المنحة طلاب الجزائر، سورية، مصر، لبنان، ليبيا، الأردن، العراق، المغرب، اليمن وتونس.

التسجيل في منحة الجامعات الأمريكية

يستطيع الطالب الالتحاق بالمنحة من خلال تعبئة طلب التقديم عبر رابط التسجيل في المنحة، وبعد ذلك ينتقل إلى حسابه ويقوم بتعبئة البيانات المطلوبة منه بشكل متسلسل.

مبادرة الشراكة الشرق أوسطية

يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول مبادرة الشراكة الشرق أوسطية وذلك عبر موقعهم الرسمي باللغة العربية، كما يمكن الاطلاع على صفحة المبادرة في فيسبوك ومتابعة آخر أخبارها.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.