القائمة الرئيسية

الصفحات

منحة SBW الألمانية للدراسة الجامعية في برلين

 تعرف على منحة SBW Berlin Scholarship للدراسة الجامعية والتدريب المهني في برلين - المانيا، وهي منحة مخصصة للطلاب الموجودين خارج الأراضي الألمانية بالإضافة إلى اللاجئين Refugees حول العالم.

منحة SBW الألمانية للدراسة الجامعية في برلين

منحة SBW الألمانية للدراسة والتدريب

تقدم SBW فرصة للطلبة لزيارة المانيا والدراسة الجامعية فيها والحصول على شهادة البكالوريوس Bachelor والماجستير Master، كما أنها تقدم فرصة التدريب المهني للراغبين بالحصول على تدريب Azubi في مهنة محددة.

الدراسة الجامعية في برلين

تقدم المنحة SBW Berlin Scholarship فرصة الدراسة الجامعية في العاصمة الألمانية برلين ضمن تخصصات كثيرة، وهي تذلل العقبات أمام الطلبة وتؤمن لهم فرصة الإقامة والاستمرارية في المانيا مع إمكانية الإعفاء من الرسوم الدراسية.

التدريب المهني في المانيا

يتألف التدريب المهني Ausbildung في المانيا من 3 سنوات تنتهي بحصول الطالب على شهادة مهنية، تؤهل شهادة الأوسبيلدونغ المهنية حاملها للعمل في كبرى الشركات الألمانية وأيضاً في الشركات حول العالم.

الشريحة المستفيدة من منحة SBW

يستفيد من هذه المنحة طلاب آسيا وأفريقيا وأوروبا الشرقية وأمريكا الجنوبية، نظراً لأن هذه الدول تمر بمجموعة من التحديات ولديها صعوبات اقتصادية كبيرة، ولهذا وجد المانحون أنه من الضروري تقديم هذه المنحة لطلاب تلك الدول.

كيفية التقديم على المنحة

حالياً هذه المنحة مغلقة ولا تستقبل الطلبات عبر الموقع الرسمي www.sbw.berlin للأسف، ولكن في الفترة القادمة سيتم إعادة افتتاح التسجيل وقبول عدد كبير من الطلبة، لهذا فمن المستحسن أن تحتفظ بالرابط وتراجعه في وقت لاحق.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.