القائمة الرئيسية

الصفحات

المنح الدراسية في الجامعة الافتراضية السورية SVU

 الجامعة الافتراضية السورية SVU هي جامعة حكومية تعتمد نظام التعليم الإلكتروني وقد تم الاعتراف بها في سورية رسمياً وهي تتبع وزارة التعليم العالي، تعرف على منحة الجامعة الافتراضية Syrian Virtual University scholarships للطلبة السوريين.

دليل المنح الدراسية في الجامعة الافتراضية السورية

التسجيل في الجامعة الافتراضية السورية

تقدم الجامعة الافتراضية فرصة التسجيل عبر موقعها svuonline.org للطلاب في كل فصل دراسي، في هذه الجامعة تكون المفاضلة مرتين ضمن العام الواحد ويتم قبول دفعتين من الطلبة، الدفعة الأولى في شهر نيسان والدفعة الثانية في شهر أكتوبر ويكون التقدم لمفاضلة المنح موجوداً ضمن طلب التقدم للمفاضلة العامة في هذه الجامعة.

منحة الجامعة الافتراضية للطلبة السوريين

تقدم الجامعة الافتراضية السورية SVU منحاً دراسية للطلبة السوريين المتواجدين داخل الأراضي السورية حصراً، وهي منح متنوعة تشمل الطلبة المتفوقين علمياً والطلبة المتضررين من الكوارث والحروب.

أنواع منح الجامعة الافتراضية

تتنوع منح الجامعة لتشمل مايلي: العسكريون، المتفوقون، ذوو الشهداء، جرحى الحرب، الموظفين، بالإضافة إلى مبادرة التزام ومنح دراسية أخرى سأشرحها بشيء من التفصيل.

منحة العسكريين

تقدم الجامعة الافتراضية حسماً للعسكريين بنسبة 50% من الرسوم الدراسية للعاملين في الجيش والقوى المسلحة والخدمة الإلزامية أو الاحتياطية، ويجب على الطالب إثبات حالته في بداية كل فصل دراسي.

منحة المتفوقين علمياً

يتم تقديم منح دراسية للمتفوقين علمياً المقيمين داخل سورية حصراً، تلتزم الجامعة بإعفاء كامل من رسوم الدراسة لمدة زمنية تساوي عدد سنوات الدراسة الجامعية، وفي حال رسوب الطالب في سنة واحدة مثلاً فإنه سيضطر لدفع رسوم تلك السنة.

أنواع المنح الدراسية للمتفوقين علمياً

تشمل المنح الدراسية للمتفوقين 3 مقاعد لدراسة البكالوريوس للمتفوقين في الشهادة الثانوية، ومقعد دراسي واحد للمتفوقين في المعاهد التقانية الراغبين بمتابعة البكالوريوس في الجامعة الافتراضية السورية، بالإضافة إلى منحة واحدة لطلاب الماجستير.

منحة ذوي الشهداء

يستفيد ذوو الشهداء من المنحة الدراسية للجامعة الافتراضية السورية SVU، وذوو الشهداء هم: الأب، الأم، الإبن، البنت، الزوج، الزوجة، الأخ والأخت، ويحصل هؤلاء على 15 مقعد دراسي موزعة على البكالوريوس والماجستير.

منحة جرحى الحرب

يتم تقديم 15 منحة دراسية لجرحى الحرب موزعة على شهادات البكالوريوس والماجستير ضمن الجامعة الافتراضية، والحد الأدنى لقبول جرحى الحرب هو إصابة بنسبة 35% فما فوق.

منحة الموظفين

يحصل الموظفون في الدولة السورية على منحة للدراسة في الجامعة تصل إلى 70% من قيمة أقساط المقررات الجامعية، علماً أن الحسم المالي يشمل مدة دراسة التخصص وأي زيادة في مدة الدراسة تكون على نفقة الطالب.

منحة مبادرة إلتزام

ضمن مبادرة إلتزام تقدم الجامعة الافتراضية السورية SVU لأي خريج من خريجيها خصم بقيمة 30% على جميع الدورات التدريبية التي تعلن عنها، وذلك لمدة 15 عاماً بعد التخرج من الجامعة.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.