القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

 الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية The National Egyptian E-learning University هي جامعة مصرية تعتمد نظام التعليم الإلكتروني، بدأت كجامعة خاصة ثم تحولت بعد ذلك إلى جامعة أهلية تلبي احتياجات الطلبة المصريين ومن في حكمهم.

تعرف على الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

تخصصات الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

تتنوع تخصصات الجامعة لتشمل كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال، كلية الدراسات التربوية، كما أنها تقدم شهادات البكالوريوس Bachelor والماجستير Master بالإضافة إلى دبلوم الدراسات العليا والدبلومات المهنية.

الاعتراف بالجامعة خارج مصر

إن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني حاصلة على ترخيص واعتماد وزارة التعليم العالي لتكون بهذا أول جامعة مصرية بنظام التعليم الإلكتروني، كما أنها حصلت على الاعتراف خارج مصر في بعض الدول منها: المانيا، فرنسا، السويد، هولندا، بريطانيا، ماليزيا، إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأخرى.

كيفية الدراسة في جامعة EELU

يمكن للطلبة التسجيل في الجامعة إن كانوا حاصلين على شهادة الثانوية المصرية أو ما يعادلها من شهادات ثانوية خارج مصر، يتم تقديم الطلبات بشكل إلكتروني عبر الموقع eelu.edu.eg وبعد ذلك تصدر نتائج القبول، وبعد ذلك تبدأ مرحلة دفع الرسوم الدراسية.

المراكز الدراسية للجامعة داخل مصر

افتتحت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني مراكز امتحانية كثيرة في المحافظات المصرية، وهي حتى الآن: مركز عين شمس، مركز أسيوط، مركز الإسكندرية، مركز المنوفية، مركز بني سويف، مركز جنوب الوادي قنا والغردقة، أسوان، سوهاج، الإسماعيلية، مركز جامعة السادات ومركز جامعة الفيوم.

كيفية تقديم الامتحانات الجامعية في EELU

بعد القبول الجامعي يبدأ الطالب بدراسة الفصل الدراسي أونلاين عبر الإنترنت، وفي نهاية الفصل يذهب الطالب إلى أحد مراكز الجامعة في المحافظات المذكورة آنفاً، ويجري الامتحانات داخل المركز الامتحاني المخصص له.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.