القائمة الرئيسية

الصفحات

الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات حتى نهاية 2021

 أجرى موقع بيت.كوم مؤخراً استبياناً بالتعاون مع منظمة يوجوف لمعرفة الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات حتى نهاية العام 2021 أي ضمن الأشهر الثلاثة الأخيرة، وتبين من خلال الاستبيان أن قطاعات الموارد البشرية والرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية هي الأكثر احتمالية لقبول موظفين جدد.

الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات حتى نهاية 2021

الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات 2021

ضمن استطلاع الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات، تبين أن 45% من الشركات الإماراتية ستقوم بتوظيف 5 موظفين كحد أقصى، بينما ستقوم 25% من الشركات الإماراتية بتوظيف 6 إلى 10 شواغر وظيفية.

قطاع الرعاية الصحية هو الأكثر طلباً

احتل قطاع الرعاية الصحية المرتبة الأولى ضمن القطاعات الأكثر طلباً في السوق الإماراتية، وذلك بنسبة 88%، بينما حل قطاع التجزئة في المرتبة الثانية بنسبة 83% وكان للموارد البشرية نصيب 74% من النسبة المئوية.

القطاعات الأكثر جذباً للكفاءات

أوضح المؤشر أن القطاعات الأكثر جذباً للكفاءات في دولة الإمارات هي تكنولوجيا المعلومات - الإنترنت - التجارة الإلكترونية بنسبة 30%، بينما حصل الإعلان والتسويق والعلاقات العامة على نسبة 28% وكذلك أيضاً بالنسبة للرعاية الصحية والخدمات الطبية.

تعيين موظفين جدد في الإمارات

وفقاً للدراسات فإن 72% من أصحاب العمل يخططون لتعيين موظفين جدد في شركاتهم خلال العام 2022، وتبحث 52% من الشركات الإماراتية على مهارات تواصل جيدة باللغتين الإنكليزية والعربية.

أكثر الأدوار الوظيفية طلباً في الدولة

من زاوية أخرى أوضح المؤشر أن أكثر الأدوار الوظيفية المطلوبة في الدولة هي مندوب خدمة العملاء، مدير الموارد البشرية، موظف الاستقبال.

التخصصات الأكثر طلباً في الإمارات

أبرز المؤشر مؤخراً أن التخصصات الجامعية الأكثر طلباً في دولة الإمارات هي: إدارة الأعمال بنسبة 34%، الهندسة بنسبة 28%، تكنولوجيا المعلومات بنسبة 17% بينما حصلت بقية التخصصات الجامعية مجتمعة على بقية النسب المئوية.

الوظائف الأكثر طلباً في دولة الإمارات

شارك في هذا الاستبيان 1027 شخصاً من الإمارات، السعودية، الكويت، عمان، قطر، البحرين، لبنان، الأردن، العراق، فلسطين، سورية، مصر، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، السودان وغيرها.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.