القائمة الرئيسية

الصفحات

دراسة الماجستير في المعهد العالي لإدارة الأعمال

 المعهد العالي لإدارة الأعمال HIBA هو مؤسسة جامعية خاصة مرموقة في سورية، تمنح شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في علوم الإدارة وتخصصاتها المتعددة، وتعادل شهاداته الشهادات الحكومية الصادرة عن كليات الاقتصاد.

دراسة الماجستير في المعهد العالي لإدارة الأعمال HIBA

الماجستير في المعهد العالي لإدارة الأعمال

تنقسم ماجستيرات المعهد العالي لإدارة الأعمال HIBA إلى قسمين رئيسيين، الأول هو الماجستير البحثي أو ماجستير الدراسات العليا في (المالية والمصارف - إدارة الموارد البشرية - التسويق) والثاني هو ماجستير التأهيل والتخصص في (المصارف الإسلامية) لغير المتفرغين.

الشريحة التي يمكنها التسجيل

يُقبل للتسجيل في الماجستير البحثي الحاصلون على الإجازة الجامعية في الاقتصاد أو العلوم الإدارية، في حين يتم قبول خريجي الاقتصاد والعلوم الإدارية والشريعة والحقوق ضمن ماجستير التأهيل والتخصص في المعهد.

كيفية التسجيل في ماجستير HIBA

يكون التسجيل في دائرة الدراسات العليا ضمن المعهد يومياً من الساعة 9:00 ولغاية الساعة 12:00 ظهراً، ويصطحب الطالب معه استمارة التسجيل الموجودة على الموقع الإلكتروني للمعهد https://hiba.edu.sy بالإضافة إلى شهاداته العلمية.

مواعيد التسجيل في الماجستيرات كافة

يبدأ التسجيل في الماجستيرات البحثية اعتباراً من الأحد 03-10-2021 ولغاية نهاية يوم الإثنين 17-11-2021 في حين يستمر التسجيل على ماجستير المصارف الإسلامية لغاية 29 نوفمبر من العام الجاري.

السمعة الأكاديمية للمعهد العالي لإدارة الأعمال

يحظى المعهد العالي لإدارة الأعمال HIBA بسمعة أكاديمية جيدة في الأوساط المصرفية، ويتم اختيار الخريجين من هذا المعهد للعمل في البنوك وشركات التأمين الخاصة نظراً لكفاءتهم العالية، وهو أحد أقوى مؤسسات تعليم الإدارة في سورية.

الفرق بين المعهد العالي والجامعة

إن المعهد العالي هو مؤسسة جامعية مرخصة ومسجلة في وزارة التعليم العالي، قد يكون المعهد حكومياً أو خاصاً، والفرق الجوهري بين المعهد العالي والجامعة هو في تخصصاته، فالمعهد العالي يركز على تخصص محدد بينما تفتتح الجامعات كليات متعددة.

الفرق بين المعهد العالي والمعهد التقاني

يقدم المعهد العالي فرصة الدراسة الجامعية لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، في حين أن المعهد التقاني أو المعهد المتوسط (سابقاً) يقدم شهادات الدبلوم التقاني بعد الثانوية والتي تكون مدة دراستها عامين فقط.
حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.