برنامج الهجرة لأمريكا (اللوتري) وكيفية التقديم عليه

 الهجرة العشوائية لأمريكا أو برنامج الهجرة (اللوتري) هو برنامج سنوي تقدمه الحكومة الأمريكية لـ 50 ألف شخص حول العالم، بهدف مساعدتهم ومنحهم الجرين كارد وتأمين استقرارهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

الهجرة العشوائية لأمريكا وكيفية التقديم عبر الإنترنت

الهجرة العشوائية لأمريكا وكيفية التقديم

للتسجيل في برنامج اللوتري لابد من تلبية بعض المعايير البسيطة، التقديم متاح عبر الإنترنت ولست بحاجة لمساعدة من أي شخص إذ يمكنك تعبئة البيانات بنفسك بكل سلاسة.

الشروط العامة للتقديم على اللوتري

من الشروط العامة للفوز بالقرعة الأمريكية، أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة التعليم الثانوي أو أن يكون لديه شهادة مهنية صادرة عن الجمعيات الحرفية والصناعية ضمن مهنة محددة، وأن يكون عمره فوق 18 عاماً.

ماذا عن الأولاد والقاصرين ؟

بعد القبول في القرعة واستلام الجرين كارد يمكن للأب أو الأم عمل لم شمل للأسرة يشمل الأولاد والبنات الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة.

يجب وجود جواز سفر عند التسجيل

من الشروط الواجب توفرها للتقديم على اللوتري: أن يكون المرشح حاملاً جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر اعتباراً من تاريخ التقديم، ولا يستحسن التقديم على هذه القرعة من غير وجود جواز سفر ساري المفعول.

ملاحظات تقنية عند تقديم الطلب

يجب الانتباه إلى جودة الصورة الشخصية عند تقديم الطلب، ومن الجيد الذهاب إلى مصور متخصص في صور السفارات بدلاً من الصور الشخصية عبر الهاتف المحمول، حيث أن بعض الصور الشخصية الصغيرة غير مقبولة أحياناً.

اختيار الفائزين في برنامج الهجرة لأمريكا

يحصل الفائزون في القرعة الأمريكية على بطاقة الجرين كارد، ويتم اختيارهم بشكل عشوائي ثم إشعارهم بالنتيجة عبر البريد الإلكتروني الذي تم التسجيل من خلاله، لهذا يجب أن يكون الإيميل صحيحاً عند التسجيل.

موعد تقديم طلب الهجرة العشوائية

يتم تقديم طلبات الهجرة العشوائية اعتباراً من 4 أكتوبر ولغاية 11 نوفمبر من العام 2023، علماً أن أولوية تقديم الطلب غير مهمة، وتقديمك الطلب ضمن الأيام الأولى لا يعطيك أي ميزة إضافية.

التسجيل أونلاين في برنامج اللوتري

يمكن التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية من خلال الرابط الحكومي الأمريكي dvprogram.state.gov ثم الضغط على الزر الأخضر Begin Entry لتبدأ عملية التقديم.

في حال عدم عمل الموقع بشكل جيد يمكن استخدام الاتصال المشفر VPN لأن الرابط قد يكون محجوباً في بعض الدول العربية مثل سورية.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.