القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة العشوائية لأمريكا وكيفية التقديم عبر الإنترنت

 الهجرة العشوائية لأمريكا هو برنامج سنوي تقدمه الحكومة الأمريكية لـ 50 ألف شخص حول العالم، بهدف مساعدتهم ومنحهم الجرين كارد وتأمين استقرارهم في الولايات المتحدة الأمريكية، يتم افتتاح التقديم سنوياً في شهر أكتوبر من كل عام.

الهجرة العشوائية لأمريكا وكيفية التقديم عبر الإنترنت

الهجرة العشوائية لأمريكا وكيفية التقديم

للتسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا لابد من تلبية بعض المعايير البسيطة، التقديم متاح عبر الإنترنت ولست بحاجة لمساعدة من أي شخص ويمكنك تعبئة البيانات بنفسك بكل سهولة.

بعض الشروط العامة للتقديم على اللوتري

من الشروط العامة للفوز بالقرعة الأمريكية، أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة التعليم الثانوي أو أن يكون لديه شهادة مهنية صادرة عن الجمعيات الحرفية والصناعية ضمن مهنة محددة، وأن يكون عمره فوق 18 عاماً.

ماذا عن الأولاد والقاصرين ؟

بعد القبول في القرعة واستلام الجرين كارد يمكن للأب أو الأم عمل لم شمل للأسرة يشمل الأولاد والبنات الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة.

يجب وجود جواز سفر عند التسجيل

من الشروط الواجب توفرها للتقديم على اللوتري، أن يكون المرشح حاملاً جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر اعتباراً من تاريخ التقديم، ولا يستحسن التقديم على هذه القرعة من غير وجود جواز سفر ساري المفعول.

ملاحظات تقنية عند تقديم الطلب

يجب الانتباه إلى الصورة الشخصية عند تقديم الطلب، ومن الجيد الذهاب إلى مصور متخصص في صور السفارات بدلاً من الصور الشخصية عبر الهاتف المحمول، يجب الانتباه إلى أن بعض الصور الشخصية الصغيرة غير مقبولة أحياناً.

اختيار الفائزين في القرعة الأمريكية

يحصل الفائزون في القرعة الأمريكية على بطاقة الجرين كارد، ويتم اختيارهم بشكل عشوائي ثم إشعارهم بالنتيجة عبر البريد الإلكتروني الذي تم التسجيل من خلاله، لهذا فمن المستحسن التسجيل من خلال Email حقيقي.

موعد تقديم طلب الهجرة العشوائية

يتم تقديم طلبات الهجرة العشوائية للعام 2022 اعتباراً من يوم الخميس 7 أكتوبر ولغاية 10 نوفمبر من العام 2021، علماً أن أولوية تقديم الطلب غير مهمة، وتقديمك الطلب ضمن الأيام الأولى لا يعطيك أي ميزة إضافية.

التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا

يمكن التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية من خلال الرابط الحكومي الأمريكي dvprogram.state.gov ثم الضغط على Begin Entry وفي حال عدم عمل الموقع بشكل جيد يمكن للمستخدم عندها استخدام الاتصال المشفر VPN لأن الرابط قد يكون محجوباً في بعض الدول العربية.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.