القائمة الرئيسية

الصفحات

الجامعة الافتراضية السورية في أربيل

 إن مركز الجامعة الافتراضية السورية في أربيل هو أحد فروع الجامعة المنتشرة حول العالم، وهو يحتوي على قاعة امتحانية تسهل على الطالب تقديم الامتحانات من خارج سورية، كما يتيح له فرصة مناقشة الماجستير عن بعد.

الجامعة الافتراضية السورية في أربيل

مركز الجامعة الافتراضية السورية في أربيل

يمكن لأي طالب مسجل في الجامعة الافتراضية السورية Syrian Virtual University تغيير مركزه الامتحاني من سورية والانتقال إلى أربيل لتقديم الامتحانات فيها، لكن نقل المركز إلى أربيل لا يكفي لمنح الطالب فيزا لدخول العراق، وإنما هو خيار جيد للطالب المقيم فيها.

التخصصات المتاحة في الجامعة الافتراضية

تقدم الجامعة الافتراضية السورية SVU تخصصات كثيرة هي الهندسة المعلوماتية، تقانة المعلومات، تقانة الاتصالات، الاقتصاد أو علوم الإدارة، الحقوق، الإعلام والاتصال، الإدارة السياحية، بالإضافة إلى بعض الماجستيرات والدبلومات الجامعية.

القبول في الجامعة الافتراضية السورية

يمكن قبول الطلبة الحاصلين على شهادة ثانوية بمعدل 50% فما فوق ولا تشترط الجامعة أن تكون الشهادة حديثة، فهي تقبل الشهادات القديمة والحديثة معاً ويخضع جميع الطلبة لمفاضلة في بداية كل فصل دراسي، لهذا فإن الجامعة تقبل دفعتين من الطلبة سنوياً.

الاعتراف بالجامعة الافتراضية دولياً

حصلت هذه الجامعة على اعترافات كثيرة من الدول الأوروبية، من بينها المانيا، فرنسا، السويد، هولندا، بلجيكا، النمسا، بريطانيا، روسيا، وأيضاً حصلت على اعتراف من الولايات المتحدة، كندا، ماليزيا، الهند، مصر وغيرها.

أفضل خيار للسوريين في أربيل

تعد الدراسة في الجامعة الافتراضية السورية أفضل الخيارات المتاحة للطلبة السوريين المقيمين في أربيل، نظراً لأنها لا تحتاج إلى تعديل شهادة البكالوريا من جهة، ولأنها تقبل الشهادات القديمة من جهة أخرى، كما أن الدراسة فيها باللغة العربية.

كيفية التسجيل في الجامعة الافتراضية السورية

يدخل الطالب في البداية إلى موقع الجامعة svuonline.org ويختار الواجهة العربية، ثم ينتقل إلى تبويب تسجيل الطلاب الجدد ويقوم بتعبئة الطلب مرتين في العام، مرة في شهر أكتوبر ومرة في شهر إبريل، أي أن الجامعة تفتح القبول مرتين في العام الواحد.

أرقام هواتف وعنوان الجامعة الافتراضية

يقع مركز الجامعة الافتراضية السورية في أربيل في القرية الإيطالية، دار رقم 463 بجانب البوابة الثانية، ويمكن للطلبة التواصل عبر البريد الإلكتروني: tc_erbil@svuonline.org أو من خلال الهواتف: 009644221470750 - 009644237048750.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.