الجامعة العربية المفتوحة - تخصصاتها وفروعها في الدول العربية

 الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة تم إحداثها في دولة الكويت ولها عدة فروع في الوطن العربي، تقدم درجات البكالوريوس والماجستير في تخصصات متعددة وتحظى بمكانة مرموقة على المستوى الأكاديمي في المنطقة والعالم.

الجامعة العربية المفتوحة - تخصصاتها وفروعها في الدول العربية

تخصصات الجامعة العربية المفتوحة

تضم الجامعة العربية المفتوحة تخصصات متنوعة منها: اللغة الإنكليزية، تقنية المعلومات، الرياضيات، إدارة الأعمال، التربية الخاصة وتختلف التخصصات المتاحة في الجامعة بين كل بلد وآخر حيث يختار كل بلد التخصصات التي يريد افتتاحها.

فروع الجامعة العربية المفتوحة

للجامعة فروع في 9 بلدان عربية هي: الكويت، السعودية، مصر، الأردن، لبنان، البحرين، السودان، سلطنة عمان وفلسطين، إن كل فرع من هذه الفروع مستقل عن الآخر ويخضع لقوانين مختلفة، علماً أن لغة الدراسة هي اللغة الإنكليزية.

كيفية التسجيل في جامعة AOU

للتسجيل في الجامعة العربية المفتوحة AOU يجب على الطالب اختيار مقر الدراسة أولاً ثم التسجيل في الدولة التي يرغب بالدراسة فيها، ويمكن الحصول على مواقع الجامعة من خلال محرك البحث Google حيث أن لكل فرع موقع خاص به في كل دولة عربية.

الاعتراف بالجامعة العربية المفتوحة

هذه الجامعة معترف بها في أمريكا وأوروبا وماليزيا والهند وكثير من دول العالم، أما بالنسبة للدول العربية فقد تتأخر إجراءات معادلة شهادات التعليم المفتوح.

الاعتراف بالجامعة العربية المفتوحة في الدول العربية

إن شهادة البكالوريوس الصادرة عن الجامعة العربية المفتوحة في السعودية لا يمكن معادلتها في الكويت حتى الآن، والعكس صحيح أيضاً، هذا الأمر مرتبط بقرارات وزارات التعليم العالي في الدول العربية وقد يتم حل هذه المشكلة خلال وقت قريب.

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-