تعرف على بكالوريوس تطبيقات الحاسوب BCA

 بكالوريوس تطبيقات الحاسوب Bachelor of Computer applications هو شهادة جامعية تتم دراستها لمدة 3 سنوات في الهند وبعض الدول حول العالم، وتكافئ هذه الشهادة تخصصات علوم الحاسوب ولكنه يختلف عنها في المقررات الجامعية.

تعرف على بكالوريوس تطبيقات الحاسوب BCA

تعرف على بكالوريوس تطبيقات الحاسوب BCA

يدرس الطالب في بكالوريوس تطبيقات الحاسوب أساسيات البرمجة والهاردوير والشبكات ومبادئ الإدارة وكيفية التعامل مع قواعد البيانات واستخدام التكنولوجيا في مجال الأعمال، ويشتهر هذا التخصص بكونه تطبيقي جداً ويركز على الخبرات العملية بدلاً من المحتوى النظري.

أين يمكن دراسة تخصص تطبيقات الحاسوب

يمكن للطالب دراسة هذا التخصص في الجامعات الهندية وبعض الجامعات الأوروبية، هو شائع جداً في الهند وقد طرحته جامعة Amity University بأسلوب التعليم عن بعد، تقول الجامعة أنه يؤهل الخريج للعمل كمهندس في مجالات متعددة.

مجالات عمل الخريجين بعد البكالوريوس

يمكن للخريجين العمل في مجالات متعددة منها: هندسة النظم، هندسة الدعم التقني وهندسة الشبكات، تكون دراسة هذا التخصص باللغة الإنكليزية ولمدة 3 سنوات جامعية بمعدل 134 ساعة معتمدة لمرحلة البكالوريوس، وهو متاح كدرجة ماجستير أيضاً.

الفرق بين خريج BCA وخريج علوم الحاسوب

يدرس خريج علوم الحاسوب المهارات النظرية في عالم البرمجة وتطوير التطبيقات، ويركز كثيراً على الجانب البرمجي في حين أن تخصص BCA جاء ليركز على الجانبين معاً، الهاردوير والسوفت وير.

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-