بكالوريوس العلوم الصحية من جامعة UoPeople الأمريكية

 جامعة University of the People الأمريكية هي جامعة مجانية في الولايات المتحدة، تقدم لطلابها التعليم عبر الإنترنت في مجالات متعددة من بينها: علوم الحاسوب، إدارة الأعمال والعلوم الصحية، توفر جامعة UoPeople فرصة دراسة بكالوريوس العلوم الصحية أونلاين وبشكل مجاني لجميع الطلاب.

بكالوريوس العلوم الصحية من جامعة UoPeople الأمريكية

بكالوريوس العلوم الصحية من جامعة UoPeople

يتألف بكالوريوس العلوم الصحية في جامعة UoPeople من 4 سنوات جامعية تنتهي بحصول الطالب على شهادة الإجازة الجامعية في العلوم الصحية، تكون الدراسة عبر الإنترنت بنسبة 100% بما في ذلك الامتحانات النهائية، ويدرس الطالب في هذا البكالوريوس تخصص الصحة العامة بشكل شامل فلا يوجد تخصصات فرعية خلال فترة الدراسة.

كيفية الحصول على منحة كاملة

يبدأ الطالب بالتسجيل في هذه الجامعة من خلال تعبئة استمارة القبول عبر الموقع الإلكتروني uopeople.edu وبعد ذلك يصل إلى مرحلة يتم فيها مطالبته بدفع رسوم الطلب البالغة 60 دولاراً أمريكياً، يمكن تجاوز هذه الرسوم بمراسلة الجامعة عبر البريد الإلكتروني: admissions@uopeople.edu وبعد ذلك يتابع التسجيل.

منحة كاملة للاجئين والنازحين

إن هذه المنحة مخصصة للاجئين والنازحين ومن فقدوا تعليمهم، قد يشمل هذا النزوح الداخلي داخل البلد نتيجة للحروب والظروف المعيشية القاسية، ولهذا فإن الطلبة من الجنسيات السورية والعراقية والأفغانية مؤهلين أكثر من غيرهم للحصول على المنحة الكاملة، علماً أن الجميع بإمكانهم المحاولة، المهم أن تعرف نفسك كلاجئ أو نازح نزوحاً داخلياً عندما تقوم بمراسلة الجامعة عبر الإيميل.

اللغة الإنكليزية .. هل هي عائق أمام الدراسة؟

لا تعد اللغة الإنكليزية عائقاً أمام طلاب جامعة الشعب الأمريكية، نظراً لأن الأسئلة مؤتمتة في معظم الأحيان والوظائف يمكن إعدادها والاستعانة بالمترجم، إن تقديم الامتحانات من المنزل جعل الأمر في غاية السهولة، كما أن الجامعة تقدم كورس لغة إنكليزية بسيط يؤهل الطالب للقبول ويعفيه من شهادات اللغة الإنجليزية.

الاعتراف بجامعة UoPeople في الولايات المتحدة

جامعة UoPeople معترف بها في الولايات المتحدة بشكل كامل، أما بالنسبة لخارج الولايات المتحدة فلم تقدم الجامعة طلباتها للدول الخارجية حتى الآن، ومن المؤكد أن نسبة كبيرة جداً من الدول سوف تعترف بها بعد هذه الخطوة، علماً أن هناك جامعات سعودية وإماراتية وبريطانية قامت بعقد شراكات أكاديمية مع هذه الجامعة لتبادل الطلاب والخبرات الأكاديمية.

3 تخصصات جامعية متاحة للطلاب

إلى جانب تخصص العلوم الصحية، توفر جامعة UoPeople تخصصات البكالوريوس في إدارة الأعمال وعلوم الحاسوب، ويمكن لطلبة الطب والتخصصات الصحية مثلاً أن يدرسوا علوم الحاسوب ليستفيدوا من تخصص جديد في حياتهم المهنية، كما يمكنهم أيضاً دراسة بكالوريوس إدارة الأعمال للاستفادة من علوم الإدارة في المستشفيات والمراكز الصحية، علماً أن بكالوريوس إدارة الأعمال هو الوحيد المتاح حالياً باللغة العربية.

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-